وداع أمم أفريقيا.. من يتحمل المسئولية.. فيتوريا أم اتحاد الكرة أم اللاعبون

الإثنين، 29 يناير 2024 04:05 م
وداع أمم أفريقيا.. من يتحمل المسئولية.. فيتوريا أم اتحاد الكرة أم اللاعبون منتخب مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الخروج الصعب للمنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الأفريقية في دور الـ16 حدث غير عادي ويمثل صدمة كروية للجماهير المصرية التى كانت أحلامها وطموحاتها في فريقها بلا حدود، ولكن الوداع الحزين فتح خزائن الخلل والمشاكل والمعاناة التي تعيشها الكرة المصرية مع اتحاد كرة يتخبط بعشوائية.

واستعرضت التغطية، أن خسارة المنتخب المصرى يتحملها الخواجة فيتوريا ومن قبله اتحاد الكرة الذى تعاقد معه، فالخواجة البرتغالى مدرب محدود الإمكانيات، كشفته بطولة الأمم الأفريقية، واتضح أنه مهزوز قليل الحيلة عندما يواجه فرقا تلعب كرة حقيقية.

وشرحت التغطية، أن الاختيار من الأساس يعد سقطة كبيرة لاتحاد الكرة، خاصة عندما تعلم أن راتبه 200 ألف يورو، وهو من أكبر الرواتب في البطولة، بينما مدرب فريق مكافح مثل كاب فيردى، كان أفضل كثيرا ويتقاضى راتبا لا يتجاوز 10 دولارات شهريا، الأغلى راتبا فشل في تحقيق أى شيء وودع البطولة صفر اليدين.

فيتوريا مدرب يمتلك سيرة ذاتية مقبولة في تدريب الأندية، لكنه لا يمتلك أى مؤهلات لقيادة منتخب بحجم مصر الأكثر تتويجا لكأس الأمم الأفريقية، لذلك علامات الاستفهام لا تنتهى حول كيفية اختياره لتدريب المنتخب الوطنى من بين المرشحين الذين ترددت أسماؤهم وقت الإعلان عن تعيينه في يوليو 2022.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة