وقصواء الخلالى: البريد هيئة مصرية وطنية..

"فى المساء مع قصواء" يناقش ملف سرقة رسومات هيئة البريد

الثلاثاء، 30 يناير 2024 01:04 ص
"فى المساء مع قصواء" يناقش ملف سرقة رسومات هيئة البريد قصواء الخلالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى أحمد حسن العطار، الوكيل عن أيمن حسن مهندس مصرى معمارى مقيم فى إيطاليا، أن موكله عاش فترة طويلة فى إيطاليا وعاد بفكر جديد فى أواخر عام 2020، وهى الاستخدام الفعلى العادل للأماكن القديمة.
 
وأضاف العطار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالى خلال تقديمها برنامج "فى المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "‏CBC"، أن الإشكالية حدثت مع مكتب بريد أسيوط.
 
وأوضح أن المهندس أيمن حسن وهو وكيل العطار، قدم التصميمات وتم الإعجاب بتصميماته، وباشره بالعمالة المصرية، وراعى فى التطوير أن يحتفظ بهيئته المصرية، مشيرا إلى أن وكيله تفاجأ بأن الجميع يقوم بتهنئته على مشروع أسيوط، وهو لم ينفذ هذا المشروع، وأنه هو من نفذ مشروع أسوان.
 
فيما رد المهندس أحمد الحجار، العضو المنتدب لشركة استاندر المسئولة عن تطوير مكاتب البريد، وقال إنه كان هناك تعاقد مع المهندس أيمن حسن، وظهر مكتب أسوان بشكل مختلف وبالتالى تم إسناد مكتب آخر له.
 
وأضاف العطار أنه لا يوجد شيء يسمى أن التصميمات متشابهة، وأن المكاتب مبنية بالفعل، ويتم توظيفها بشكل مختلف، موضحًا أن ما تم تصميمه مختلف تمامًا عن تصميمات المهندس أيمن حسن.
 
وأوضح أن كل المبانى مختلفة التصميم، وليست متشابهة كما يدعى العطار، مؤكدًا أنه تم التعاقد مع المهندس أيمن على مشروعين فقط.
 
وعلقت قصواء الخلالى على تناول الصحافة لهذا الأمر، وقالت إن التناول الصحفى فى معالجة قضية هيئة البريد بشأن الرسومات لم يكن صائبًا.
 
وأضافت أن حق الملكية الفكرية هو حق معتبر ومقدر ويفرضه القانون، مشيرة إلى أن ما تداولته الصحافة خاطئ لأنها أتهمت مؤسسة مصرية بأنهم سرقوا التصميمات.
 
تقدم قصواء الخلالى برنامجها على قناة CBC من السبت إلى الثلاثاء، وتقدم أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، فى كل المجالات. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة