مناخ الاستثمار فى مصر يتغلب على التحديات.. استثمارات يابانية فى الضفائر الكهربائية للسيارات بـ30 مليون يورو.. بدء الإنتاج خلال سنة وتوجيهه للتصدير.. سفير اليابان يشيد بالرخصة الذهبية وتسريع الإجراءات

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:30 م
مناخ الاستثمار فى مصر يتغلب على التحديات.. استثمارات يابانية فى الضفائر الكهربائية للسيارات بـ30 مليون يورو.. بدء الإنتاج خلال سنة وتوجيهه للتصدير.. سفير اليابان يشيد بالرخصة الذهبية وتسريع الإجراءات وضع حجر الأساس لمصنع شركة يازاكى اليابانية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مناخ الأعمال في مصر يشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تجعل من جذب الاستثمارات الأجنبية للدول صعبة للغاي، إلا أن مصر من خلال الرخصة الذهبية تنجح في جذب استثمارات مباشرة صناعية من أغلب الدول والتي كان آخرها استثمارات من شركة يازاكي اليابانية في مجال صناعة الضفائر الكهربائية للسيارات وهي أحد الصناعات الدقيقة 
 
وشهد يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري نيابة عن وزير الصناعة والتجارة يرافقه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الانصاري والسيد أوكا هيروشي سفير اليابان في مصر وضع حجر الأساس لمصنع  شركة يازاكى اليابانية - الانظمة  الكهربائية للسيارات - باستثمارات مبدئية قدرها 30 مليون يورو سيتم ضخها بالكامل من الخارج.
 

سفير اليابان: رجال الأعمال اليابانيين لديهم ثقة في مناخ الأعمال بمصر

قال اوكا هيروشي سفير اليابان في مصر، إن بناء مصنع يازاكي للضفائر الكهربائية في مصر من قبل شركة يازاكي هو أوضح دليل على ثقة رجال الأعمال اليابانيين في مناخ الأعمال والاستثمار في مصر.
 
وأضاف خلال وضع حجر الأساس لمشروع مصنع يازاكي في محافظة الفيوم، أنه تم تذليل كافة الإجراءات أمام الشركة اليابانية بصورة سريعة منذ توقيع الاتفاق في ابريل الماضي وأن اختيار مصر لهذا المشروع يعتبر اختيار منطقي لأن بها الأيدي العاملة وسنعمل على التعاون التعليمي وكذلك سنرعي المواهب الخاصة بشباب الفيوم.
 
وذكر سفير اليابان في مصر، أن قيام الحكومة المصرية ببنية تحتية وأساسية قوية يساهم في مساعدة المشروع الجديد على تصدير كامل إنتاجه للخارج ، وكذلك الرخص السريعة الذهبية خلق بيئة ممتازة لجذب يازاكي إلي مصر.
 
وأوضح أنه يتم التعاون مع محافظة الفيوم وتم تدشين مدرستين هنا ونسعي إلي المزيد كما أتطلع واترقب إلي أول إنتاج لمشروع يازاكي للضفائر الكهربائية في مصر.
 
وقال رئيس التمثيل التجاري يحيي الواثق بالله إن شركة يازاكى اليابانية تعتبر من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة التوزيع الكهربائى للسيارات والتي تأسست عام 1941 مشيراً إلى أن هذا المشروع من أسرع المشروعات التي أنهيت إجراءاتها من خلال حصولها على الرخصة الذهبية.
 
وأوضح الواثق بالله إن التمثيل التجاري لعب دور كبير لجذب شركة يازاكي اليابانية إلي مصر مشيرا إلي أن المشروع سيقام على مساحة 70 الف متر مربع وتم تحديد مدة 12 شهراً لتنفيذ المشروع بالكامل ويساهم هذا المشروع الضخم فى تحقق رؤية الدولة المصرية فى مجال توطين صناعة السيارات بمصر بالاضافة الى مساهمته فى تنمية الصعيد .
 
وقال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن هناك نهضة تنموية لوجستية وبنية تحتية قوية بمحيط مشروع شركة يازاكي اليابانية الأمر الذي ساهم في جذب الشركة للاستثمار في الفيوم، ومعدلات التنفيذ في البنية التحتية لمشروع يازاكي تشهد تطور وهناك إصرار على تجاوز كافة التحديات وخلق مجتمع صناعي شرق محافظة الفيوم عبر مشروع يازاكي.
 
وقال هانز ليمينز رئيس يازاكي اليابانية، إن مصنع يازاكي الجديد هو الأول لنا في مصر مشيرا إلي أن سوق السيارات به العديد من التحديات والفرص ونسعي من خلال المصنع لإيجاد حلول ولعب دور رئيسي في تحقيق التنمية والاستدامة ولدينا 23 فرع في عدد من الدول ونؤكد أن لدينا التزام لإنجاز مصنع يازاكي في مصر خلال عام وتنفيذ افضل الممارسات الحديثة في الصناعة.
 
وأشار خلال وضع حجر الأساس لمشروع مصنع يازاكي في مصر، إلي أنه سيتم تعيين وتوظيف من لديهم المهارات المختلفة من مصر، على أن يكون هذا المشروع فصل جديد في نجاحات يازاكي العالمية.
 
وقال المهندس طارق يوسف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة كونكريت بلس أن اختيار كونكريت بلس لتنفيذ هذا المشروع شهادة ثقة كبيرة لنا من السوق العالمى خاصة من دولة كبيرة مثل اليابان بالاضافة الى أن هذا المشروع نموذج حى للرخصة الذهبية التى أقرها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتسهيل الاجراءات على المستثمرين وهو ما تم بالفعل كما أن تجربة التعامل مع كيان استثمارى له تاريخ فى مجال صناعة الانظمة الكهربائية للسيارات أو الصناعة بشكل عام  سيكون مفيد لنا كشركة منفذة للمشروع ويعطى رسالة تشجيع وثقة  لكافة الاستثمارات الاجنبية والمحلية على القدوم الى بيئة جاذبة للاستثمارات مثل مصر وأظن أن الامر سيكون مختلفاً عندما تكون شهادة الثقة صادرة من شركة يابانية عريقة مثل يازاكى.
 
وقال أحمد البديوي العضو المنتدب لشركة يازاكي في مصر أن المشروع يستهدف تحقيق حجم صادرات بإجمالى 100 مليون يورو سنوياً حيث أنه سيتم تصدير كامل الانتاج الى الخارج كما سيوفر ما يقرب من 3 الاف فرصة عمل مباشرة بالاضافة الى 500 فرصة عمل غير مباشرة.
 
وأضاف أنه تم تسريع كافة الإجراءات بصورة سريعة من مجلس الوزراء المصري وتستهدف انتهاء المرحلة الأولي من المشروع ونبدأ التشغيل في أغسطس 2024.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة