لماذا يعد السن مشكلة لبايدن أكثر من ترامب رغم تخطى كليهما الـ75؟.. نيويورك تايمز: دونالد لا يعانى من أثر الزمن بشكل ملحوظ عكس جو.. الرئيس السابق يبدو أصغر بالصبغة والتان.. وخلفه أشيب الرأس ومشيته متصلبة

الإثنين، 12 فبراير 2024 02:00 ص
لماذا يعد السن مشكلة لبايدن أكثر من ترامب رغم تخطى كليهما الـ75؟.. نيويورك تايمز: دونالد لا يعانى من أثر الزمن بشكل ملحوظ عكس جو.. الرئيس السابق يبدو أصغر بالصبغة والتان.. وخلفه أشيب الرأس ومشيته متصلبة الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه على الرغم من أن كلا من الرئيسين جو بايدن وسلفه دونالد ترامب قد تجاوز كلا منهما الـ 75 من العمر، إلا أن بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، واجه بشكل متزايد شكوكا ومخاوف من الناخبين تتعلق بتقدمه فى العمر نفى الوقت الذ لم يشعر ترامب، 77 عاما، بنفس رد الفعل السياسى.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الاستجابة المختلفة تشير إلى فوارق عميقة ليس فقط بين الرجلين، ولكن فى الطريقة التي ينظر بها الرأى العام الأمريكى إلى كل منهما، وماذا يتوقع أنصارهما منهما، وهو انقسام يمكن أن يلعب دورا كبيرا فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

 وفى استطلاع سابق أجرته نيويورك تايمز وكلية سينا فى ست ولايات رئيسية، قال أغلبية هائلة من الناخبين إن لديهم مخاوف خطيرة بشأن عمر بايدن، وقال 70% من المشاركين فى الاستطلاع إن عمره لا يسمح له بتولى الرئاسة. فى حين أعرب أقل من نصف الناخبين عن انطباعات مماثلة تتعلق بترامب.

 ويقول النائب الديمقراطى مارك باكون، إنه حتى على الرغم من معرفة لأن المرشحين يفصل بينهما ثلاث سنوات ونصف فقط، فإن أحدهما يبدو متأثرا بالأمر أكثر قليلا، وهو ما سيكون مصدر قلق.

 وهناك اختلافات جسدية أيضا بين كلا من ترامب وبايدن، وفقا للصحيفة. فصوت بايدن أصبح أكثر نعومة وقلت كثافة شعره وزاد بياضا. وصحيح أنه طويل ونحيف، لكنه يتحرك بشكل أكثر ترددا عما كان عليه عندما كان مرشحا فى عامي 2019 و 2020، وغالبا ما يكون الجزء العلوى من جسده متصلبا، مما يزيد الانطباع بالضعف. وقد تعرض للسقوط مرارا امام أعلن الجمهور، فسقط من على درجة هوائية، وتعثر فى كيس رمل.

وعلى العكس، فإن ترامب لا يعانى على ما يبدو من أثر الزمن بطرقة ملحوظة مثل بايدن. فعادة ما يصبغ شعره، ويبدو أنه اكتسب بشرة برونزية "تان" بشكل غير طبيعى. جيده ممتلئ وطويل،  ويستخدم مظهره الجسدى ليوحى بالقوة أمام الجماهير. وعندما يتحدث على المنصة امام الحشود  يمكن يتعم بالتملق لعدة دقائق، ويرقص على أغنية افتتاحية، ثم يلقى خطابات ارتجالية منمقة تستمر عادة أكثر من ساعة، فيما يشير إلى مقدرة على التحمل.

 وتشير نيويورك تايمز إلى أن من الصعب مقارنة الوضع الصحى لكلا الرجلين من المظهر العام، ويقول الديمقراطيون وبعض الجمهوريين إن بايدن يظل يقظا فى المحادثات الخاصة.

 من جانبها قالت مجلة تايم إن بعض عثرات بايدن المعلنة كانت أسوأ مما ارتكبه ترامب. ففي عام 2020 سأل عما إذا كانت نائبة بالكونجرس كانت قد توفيت وهي حاضرة لفعالية فى البيت الأبيض. وقبلها تحدث عن الحرب فى أوكرانيا على أنها حرب العراق، وفى فعالية انتخابية فى لاس فيجس هذا الشهر قال إنه التقى فى عام 2021 على هامش قمة السبع بالرئيس الفرنسي (فرانسوا ميتران)، الذى توفى قبل أكثر من 28 عاما. قبل أن يتدارك الامر سريعا، ثم أشار مرة أخرى إلى أنه التقى بالمستشار الألماني هلموت كول، بينما كان يقصد أنجيلا ميركل.

 وكان موجزا صحيا أصدره طبيب بايدن العام الماضى قد وصف الرئيس الأمريكي بأنه يتمتع بالصحة وقوى وقادر على أداء مهام الرئاسة بنجاح. بينما ترامب، الذى عرف عنه تناوله للمشروبات الغازية والوجبات السريعة، ليس فى أفضل صحى، وإن كان طبيبه قد أشار فى نوفمبر إلى أن نتائجه عادية، وأنه فقد الوزن وفحوصاته الإدراكية كانت استثنائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة