دار كريستيز تعرض مجموعة الكاتب نورمان لير للبيع مقابل 50 مليون دولار

الجمعة، 19 أبريل 2024 12:00 ص
دار كريستيز تعرض مجموعة الكاتب نورمان لير للبيع مقابل 50 مليون دولار لوحات فنية مملوكة للمنتج نورمان لير
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن بيع مجموعة الكاتب والمنتج التلفزيونى نورمان لير، وزوجته لين ديفيس لير، في مزادها الفني الذي يعود إلى القرن العشرين في نيويورك في 16 مايو، ومن المتوقع أن تجلب المجموعة ما يزيد عن 50 مليون دولار، وفقا لما نشرته صحيفة " news.artnet".

ويأتى على رأس المعروضات لوحة ديفيد هوكني" A Lawn" (1967)، والتى تقدر قيمتها بما يصل إلى 35 مليون دولار، يُظهر العمل المصمم للغاية مثلثات من الماء ترش من حديقة خضراء زاهية، مع هيكل غير موصوف وسياج يقف على مسافة أمام سماء زرقاء صافية.

أما القطع الأخرى المعروضة فتبرز من بينها " حقيقة إد روشا" (1973)، التى تحمل تقديرًا مرتفعًا بقيمة 10 ملايين دولار، وتتميز باللونين البرتقالي والأصفر على خلفية مجردة فارغة.

هناك أيضا لوحة ويليم دي كونينج التجريدية " رجل في وينسكوت" (1969)، في لوحة فاتحة يهيمن عليها اللون الأبيض والأصفر والوردي، تم تصنيفها بما يصل إلى 6 ملايين دولار، في حين من المتوقع أن تجلب لوحة "قصر روديو (انتشار)" لروبرت راوشينبيرج في الفترة ما بين 1975 و1976، ما يصل إلى 5 ملايين دولار، يجمع العمل بين صور علامته التجارية المطبوعة بالشاشة الحريرية بالإضافة إلى ثلاثة أبواب تفتح لتكشف عن المزيد من الصور.


من المتوقع أن تباع لوحة إلسورث كيلي التجريدية Blue Pale Gray (1960) بما يتراوح بين 2.5 و3.5 مليون دولار، مع وجود أعمال لكل من جوزيف كورنيل وروي ليختنشتاين.

لوحات فنية مملوكة للمنتج نورمان لير
لوحة ديفيد هوكني

 

لوحات فنية مملوكة للمنتج نورمان لير (2)
لوحات فنية مملوكة للمنتج نورمان لير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة