تقرير مغربى: اتحاد العاصمة مهدد بالإقصاء من الكونفدرالية أو الخسارة 3-0

الإثنين، 22 أبريل 2024 06:41 م
تقرير مغربى: اتحاد العاصمة مهدد بالإقصاء من الكونفدرالية أو الخسارة 3-0 نهضة بركان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر مسؤولو ناديي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص المباراة التي ألغيت بينهما أمس، الأحد، فى ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي.

وألغي الحكام مباراة الفريق المغربي ومضيفه الجزائري بعد نزل اتحاد العاصمة إلى ملعب "5 جولية"، فيما رفض فريق نهضة بركان وحكام المباراة النزول واكتفوا بالبقاء في غرف ملابس، بعدما تمسك الفريق المغربى اللعب بقميصه الرسمي المعتمد من "كاف" والذي احتجزته السلطات الجزائرية ورفضت إعادته للفريق المغربي بسبب وجود خريطة المغرب عليه.

ونشر موقع "le 360 سبور" المغربي، تعليقا لأحد خبراء القانون الرياضي، والذي أكد أن قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي سيعتمد على شرعية النادى البركانى باللعب بقميصه موضوع احتجاج السلطات الجزائرية، فضلا عن رفض الطعن الذى تقدم به الاتحاد الجزائري قبل المباراة، ما يؤكد شرعية قرار الفريق المغربى، وهو ما يعنى أن نادى اتحاد العاصمة سيتحمل مسئولية عدم إقامة المباراة، وبالتالى سيتعرض لعقوبة خسارة مبارة الذهاب بنتيجة 3 أهداف دون رد مع غرامة 50 ألف دولار.

وأضاف الخبير، أن لجنة المسابقات التابعة لـ"كاف" ستنتظر تقرير مراقب المباراة قبل حسم القرار، مؤكدا أنه لا خوف على نهضة بركان بعد هذه الأزمة، مشيرا إلى أن هناك أمرين لا ثالث لهما.

وزاد الخبير القانوني، بأن القرار الأول سيتمثل في اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا في النتيجة بثلاثة أهداف دون مقابل، وثانيا إقصاء الفريق الجزائري مباشرة من نصف نهائي المسابقة واعتبار نهضة بركان متأهلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة