أسعار الذهب تتراجع 40 جنيها وعيار 21 يسجل 3100 جنيه للجرام

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:06 ص
أسعار الذهب تتراجع 40 جنيها وعيار 21 يسجل 3100 جنيه للجرام ذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3100 جنيه، إذ يعد هذا الهبوط هو الثاني على مدار اليوم بالسوق المصري بقيمة 40 جنيها.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3543 جنيها.

عيار 21 يسجل 3100 جنيه.

عيار 18 يسجل 2657 جنيها.

عيار 14 يسجل 2067 جنيها.

الجنيه الذهب 24800 جنيه.

عقد مجلس الذهب العالمى المؤتمر الأول فى مصر، تحت عنوان "الذهب كفئة أصولية وأداة مالية" لمناقشة تطورات حركة الذهب العالمية وتحليل أداء السوق العالمي وتحليل توجهات السوق، وكذلك التباحث حول تعظيم دور مصر كسوق قوي ومركز كبير للمعادن الثمينة.

وتراجع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن انحسرت المخاوف المتعلقة بتوسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، مما زاد من عمليات البيع لجني الأرباح على الذهب وذلك قبل صدور بيانات هامة هذا الأسبوع.

وقللت إيران من أهمية الضربة الانتقامية التي شنها الكيان الصهيوني ضد إيران نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي تراه الأسواق أنه تجنب للتصعيد الإقليمي، وبالتالي انعكس بشكل إيجابي على الاستثمارات الخطرة على حساب استثمارات الملاذ الآمن وعلى رأسها الذهب.

وفي الوقت الحالي تفتقر الأسواق إلى الحافز الذي يدفع أسعار الذهب إلى استكمال رحلة الصعود، ليبدأ المستثمرين في تقييم مراكزهم المالية ومعرفة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه في مقابل الاستثمار في أدوات أخرى تقدم عوائد مثل سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات لأربعة أسابيع متتالية، وسجل خلال الأسبوع الماضي أعلى مستوى منذ 5 أشهر ونصف عند 4.696%. في الوقت الذي شهد فيه أيضاً الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوياته منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة