مصرع 5 مهاجرين بينهم طفلة فى القنال الإنجليزى بعد ساعات من إقرار قانون رواندا

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:42 م
مصرع 5 مهاجرين بينهم طفلة فى القنال الإنجليزى بعد ساعات من إقرار قانون رواندا مهاجرين -أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ما لا يقل عن خمسة مهاجرين مصرعهم، بينهم طفل، بعدما غرق المركب الذى كان يقلهم فى محاولة لعبور القنال الإنجليزى، بحسب ما أعلنت خدمة الطوارئ الفرنسية.

وقالت صحيفة التليجراف، إن نحو 100 مهاجر تكدسوا داخل عدد من  الزوارق المكتظة ، والتي كانت مركز حالة التأهب وفقا للسلطات الفرنسية، واندلعت حالة من الفزع على متن أحد الزوارق، وتعرضت طفلة عمرها 4 سنوات للاصطدام حتى الموت من قبل ركاب آخرين.

وأصبحت القوارب الصغيرة فى مشكلة بعد محاولة عبور القنال قرب مدينة ويمروكس شمال بولوجن، وفقا لصحيفة لا فوا دو نورد المحلية الفرنسية، وأخبر خفر السواحل الفرنسي وكالة رويترز أن الشركة كانت تعمل على الشاطئ، مضيفا انه كان هناك العديد من الجثث.

وجاء الحادث بعد ساعات من موافقة البرلمان البريطاني على تشريع رواندا المطروح من قبل رئيس الوزراء ريشى سوناك، والذى يمهد الطريق لأول رحلات جوية لترحيل المهاجرين إلى البلد الأفريقي بهدف الحد من عملية عبور القناة الإنجليزية.

وتم إرسال كل القوارب المتاحة إلى مكان الحادث على الفور للمساعدة فى إنقاذ المهاجرين، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة مع استغلال الموارد الأكبر لمساعدة المهاجرين.

وعلى الرغم من الطقس الهادئ، فإن الأوضاع ظلت صعبة، حيث وصلت درجة حراة الهواء إلى صفر تقريبا صباح الثلاثاء، بينما لم تزد  حرارة الماء عن 10 درجات مئوية.

وعلق وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرى على الحادث على منصة إكس، وكتب يقول: يجب أن تتوقف هذه المآسى، لن أقبل بوضع يهدر العديد من الأرواح، هذه الحكومة تبذل كل ما بوسعها لإنهاء هذه التجارب ووقف القوارب وفى النهاية، كسر نموذج عمل الأشرار من عصابات التهريب فلا يصبحوا قادرين على تعريض حياة الناس للخطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة