تواصل فعاليات مهرجان سباق الهجن فى العريش لليوم الثانى

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:12 م
تواصل فعاليات مهرجان سباق الهجن فى العريش لليوم الثانى سباق الهجن بالعريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت لليوم الثاني فعاليات مهرجان سباق الهجن بالعريش بمناسبة العيد القومي للمحافظة، بمشاركة لدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، بحضور جانب من المهرجان، والذي تستضيفه محافظة شمال سيناء ضمن احتفالية المحافظة بالعيد القومي القومي والذي يتزامن في الخامس والعشرون من أبريل من كل عام، وشارك بالحضور عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن ونواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده اليوم للمرة الرابعة على التوالي ليشهد مهرجان الهجن، والذي تستضيفه محافظة شمال سيناء.

وأكد وزي الرياضة أن محافظة شمال سيناء تتمتع بتراث عريق، وتعتبر رياضة الهجن رياضة هامة عند أبناء المحافظة، لذلك كان حريصا بصفة شخصية على تطوير مهرجان العجن الذي ينفذه الاتحاد المصري للهجن بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، من أجل تطوير رياضة الهجن وتحقيق النفع على أبناء المحافظة.

وتابع أن رياضة الهجن ليست مجرد رياضة تقليدية، بل هي رمز للقوة والصبر والمثابرة، وهي قيمٌ أصيلةٌ يتوارثها أبناء سيناء جيلاً بعد جيل، مشدداً على اهتمام الدولة المصرية بدعم جميع الرياضات، وتطويرها، واكتشاف المواهب الرياضية المتميزة في مختلف المجالات، حيث تولي وزارة الشباب والرياضة اهتمامًا كبيرًا بدعم رياضة الهجن خلال السنوات الماضية، فقد قامت الوزارة بتطوير مضامير سباقات الهجن في مختلف المحافظات، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإقامة سباقات على أعلى مستوى.

وأضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: "لقد اتخذت وزارة الشباب والرياضة العديد من مبادرات بالتعاون مع الاتحاد المصري للهجن، من اجل دعم مربي الهجن، وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة لحيواناتهم، بالاضافة الى إقامة بطولات وفعاليات رياضية للهجن على مستوى الجمهورية، وجذب المشاركة العربية والدولية.

وتابع وزير الرياضة: "إنّ ما نشهده اليوم من مشاركة واسعة في سباقات الهجن، ليُعدّ دليلًا واضحًا على نجاح جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم هذه الرياضة العريقة، وأنا على ثقة بأنّ رياضة الهجن ستواصل ازدهارها وتطورها في السنوات القادمة، بفضل جهود أبناء سيناء المخلصين، ودعم الدولة المصرية".

واختتم "صبحي" تصريحاته مؤكدا أن محافظة شمال سيناء تُمثل نموذجًا فريدًا للصمود والبطولة، فقد واجه أهلها العديد من التحديات، إلا أنّهم لم يستسلموا، وظلّوا صامدين في وجه الظروف، مُتمسّكين بأرضهم ووطنهم، وإنّ الدولة المصرية تُولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية محافظة شمال سيناء".

ومن جانبه، تقدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالترحيب بالسيد وزير الشباب والرياضة والضيوف والمشاركين في المهرجان. موضحا أن عودة إقامة مهرجان الهجن مرة أخري بعد توقف لسنوات عديدة، ويقام هذا العام في نسخته الرابعة على التوالي فهو يؤكد على مدي قوة وصلابة الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويشير الى مدي التطور الذي شهدته المحافظة في الفترة الماضية وهو ما يقودنا الي يومنا هذا الان.

وفي كلمته، أكد عيد حمدان حسن رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن الفترة الحالية تشهد تطورا كبيرا في رياضة الهجن ولاتزال تشهد انتشارا في ظل الدعم اللامحدود من الدكتور وزير الشباب والرياضة، حيث عمل وزير الشباب والرياضة على إقامة العديد من المهرجانات في عدة أماكن مثل شرم الشيخ ونويبع، بالإضافة الي توفير الدعم والتنسيق مع البلدان العربية من أجل نشر رياضة الهجن في مصر وإيضاح مدي أهميتها سواء في المجال الرياضي والصحة العامة للأفراد أو المجال السياحي وهو ما يساهم في تطور السياحة بشكل كبير في مصر والنهوض بها.

كما شاهد وزير الشباب والرياضة والمحافظ عدد من الفنون الشعبية السيناوية بالخيول والهجن الذي يعبر عن ثقافة المجتمع السيناوي.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة