الاحتلال يتحدى الجميع..

صور أقمار صناعية تظهر بناء إسرائيل خياما قرب خان يونس استعداداً لهجوم رفح

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:23 م
صور أقمار صناعية تظهر بناء إسرائيل خياما قرب خان يونس استعداداً لهجوم رفح مدينة خان يونس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت إسرائيل تحدى المجتمع الدولى، بما فى ذلك أقرب حلفائها، وتمضى فى استعداداتها لشن هجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقالت وكالة أسوشيتدبرس الامريكية إن صورا للأقمار الصناعية قامت بتحليليها أظهرت على ما يبدو إقامة مجمع جديد من الخيام بالقرب من مدينة خان يونس مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي الإشارة إلى خططه لشن هجوl يستهدف مدينة رفح.

 


وأشارت الوكالة إلى ان إقامة الخيم تم بالقرب من خان يونس، التي تم استهدافها بعمليات عسكرية إسرائيلية متكررة على مدار الأسابيع الأخيرة. وقالت إسرائيل إنها تخطط لإخراج المدنيين من رفح خلال الهجوم المتوقع على المدينة الجنوبية، التي فر إليها مئات الآلاف من الغزوايين خلال الحرب التي دخلت شهرها السابع، إلا ان جيش إسرائيل قال إنه مشارك فى إقامة الخيام، وفقا لأسوشيتدبرس.

 

وتسببت حرب إسرائيل الوحشية على قطاع غزة، والتي أكملت 200 يوم ، فى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني، ثلثاهم من الأطفال والنساء. وتسببت الحرب فى دمار أكبر مدينتين بالقطاع، وخلفت دمارا واسعا. وفر نحو 80% من سكان غزة من منازلهم ونزحوا إلى مناطق أخرى داخل القطاع.

 

ويأتى استعداد إسرائيل لهجوم رفح فى الوقت الذى وافق فيه مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات بقيمة 26 مليار دولار، منها نحو 9 مليار دولار مساعدات إنسانية لغزة التي يقول الخبراء إنها على وشك المجاعة، وخصصت لإسرائيل مليارات أخرى. ويمكن ان يمرر مجلس الشيوخ الحزمة اليوم الثلاثاء، ووعد الرئيس بايدن بتوقيعها على الفور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة