لعدم وجود جوازات سفر.. حفر وشقوق الأسنان للحصول على بطاقة الهوية بعصر الفايكنج

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:00 ص
لعدم وجود جوازات سفر.. حفر وشقوق الأسنان للحصول على بطاقة الهوية بعصر الفايكنج أسنان الأفراد الذين تم العثور عليهم في جزيرة جوتلاند السويدية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما قد يكون هناك عدد من علماء الآثار استطاعوا حل اللغز وراء قيام الفايكنج  بعمل أخاديد "شقوق أو حفر  أو فقد لأسنانهم"، كمبادرة غريبة بعض الشيء وشكل من أشكال الهوية، إذ أنه على مر التاريخ، قام البشر بتعديل أجسادهم من خلال الوشم وأشكال الجمجمة والثقب، ولكن فهم السبب كان صعبًا.
لكن علماء الآثار الذين يدرسون بقايا الفايكنج يشيرون في هذه الحالة إلى أنه من الممكن استخدام أخاديد الأسنان لمساعدة أفراد المجموعة الاجتماعية نفسها في التعرف على بعضهم البعض.

أسنان الأفراد الذين تم العثور عليهم في جزيرة جوتلاند السويدية
أسنان الأفراد الذين تم العثور عليهم في جزيرة جوتلاند السويدية

وقد قام الدكتور ماتياس توبلاك ولوكاس كيرك، بالتحقيق في الأخاديد الموجودة في أسنان بقايا الأفراد الذين عاشوا في الدول الاسكندنافية، وكان معظمهم يعيشون في جزيرة جوتلاند في بحر البلطيق، وفقا لما ذكره موقع مترو الأجنبي.

وقد حددوا حوالي 130 بقايا لرجال في البحث الحالي من الدول الاسكندنافية وخارجها، ووجدوا أسنانًا معدلة على شكل أخاديد أفقية، في حين أنه في بعض الأحيان يتم ارتداء الأسنان بطرق معينة بسبب استخدامها كأدوات، في هذه الحالة يبدو أنه تم حشوها عمدًا، على الرغم من أنه لا يُعرف ما الذي استخدمه الفايكنج لإنشاء هذا النمط الرائع.


وأشار الباحثون أيضًا إلى أنه تم العثور على البقايا جميعها في أماكن يُعتقد أنها تدعم التجارة، ويبدو أن أصحاب الأسنان المجهزة هم رجال بالغون.
قد يعني هذا استخدام تلك العادة التسجيل الغريبة كعلامة تعريف لمجموعة من التجار على سبيل المثال،  حتى يتعرفوا على بعضهم البعض، أو ربما كانت بمثابة طقوس البدء وعلامة تحديد الهوية لمجموعة من البشر الأخرين، حتى يستطيعوا المرور من مكان لأخر، وهو ما يمثل الأن في جوازات السفر.
كما وجد الباحثون اختلافًا في عدد الأسنان المحفورة وعدد الخطوط لكل سن، مما يشير إلى أن حفظ الأسنان يمكن أن يكون له أغراض مختلفة في أجزاء مختلفة من عصر الفايكنج في السويد والدنمارك، وقال الباحثون: "لقد استخدم مجتمع الفايكنج عادة حفظ الأسنان كنظام إشارة داخلي في تواصلهم الاجتماعي".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة