مش بس الأطفال.. هذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالهربس

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:00 م
مش بس الأطفال.. هذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالهربس الهربس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهربس يعد من الأمراض المناعية التي  يصاب بها الكبار والشباب والأطفال، فينتشر هذا الفيروس بشكل ملحوظ خلال فصل الربيع، والسبب فى الإصابة به قد يكون لضعف الجهاز المناعي.


وأشار الدكتور عبد العظيم الحفني استشاري المناعة وأمراض الدم في كلية طب عين شمس، أن فيروس الهربس متعارف أن الأطفال هم الأكثرعرضة للإصابة به، ولكن حقيقة الأمر أنه فيروس يصيب أي فئة عمرية، وليس محدد لفئة بيعنها، حيث أن كبار السن والشباب عرضه له أيضا.


وأكد، أن فيروس الهربس  هو عدوي تعرض الشخص المصاب لظهور تقرحات في أماكن عديدة بالجسم ولكن أشهرها الوجه، وتكون  مؤلمة، ويجب عدم لمسها لتجنب انتشارها في  باقي أنحاء الجسم.


وأضاف استشاري المناعة، أن السبب المتعارف عليه للإصابة بفيروس الهربس هو إصابة الشخص بضعف في الجهاز المناعي،  وأيضا التعرض  أو التعامل مع شخص حامل للفيروس.


كما أوضح استشاري المناعة وأمراض الدم، أن علاج فيروس الهربس قد يستغرق بحد أقصي شهر، ويعتمد علي علاجات مضادة للفيروسات، وكريمات موضعية تساعد في التخلص وعلاج التقرحات الظاهرة.


وقدم بعض النصائح لتقليل انتشار فيروس الهربس في المنزل بعد إصابة شخص فيه،  ومن أهمها الالتزام بتطهير الأدوات الشخصية للمصاب وفصله عن باقي أفراد الأسرة، حتي لا ينتشر الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة