الاتحاد المغربى يعلن رسميا عقوبات كاف لمباراة اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان

الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:43 م
الاتحاد المغربى يعلن رسميا عقوبات كاف لمباراة اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان شعار كاف
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا كشف فيه عن قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن أحداث مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2023-24.

وقال الاتحاد المغربي في بيانه إنه تلقى نسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بشأن المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

وأكد البيان أن الخطاب الذي حصل على نسخة منه يتضمن الآتى:

1- خسارة فريق اتحاد العاصمة باعتذار (3 -0).

2- إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.

3- مباراة الإياب ستقام يوم الأحد القادم بالملعب البلدي بركان يوم الأحد 28 أبريل على الساعة الثامنة مساء.

خطاب كاف
خطاب كاف

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية مغربية قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي اعتماد هزيمة اتحاد العاصمة الجزائري أمام نظيره نهضة بركان بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2023-24.

ووفقًا لموقع "سبور LE360" اعتبر "كاف" النادي الجزائري مهزوما في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، على أن تجرى مباراة الإياب الأحد المقبل.

وهدد في وقت سابق الاتحاد الأفريقي فريق اتحاد العاصمة بالخسارة أمام نهضة بركان بسبب أقمصة الأخير على هامش ذهاب مباراة نصف نهائي كأس الكاف.

وقال محمد مجتهد، الخبير بالقانون الرياضي، إن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم القاضي برفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بخصوص أقمصة نهضة بركان، يقف في صف الفريق البركاني أمام قوانين الكاف.

وقال مجتهد إن "كاف" ستنتظر تقرير مراقب المباراة لبحثها بشكل كامل أمام لجنة المسابقات في الاتحاد القاري. وأضاف المتحدث أنه لا خوف على نهضة بركان بعد هذه الأزمة، مشيرا أن هناك أمرين لا ثالث لهما.

وأوضح مجتهد بأن القرار الأول سيتمثل في اعتبار اتحاد العاصمة منهزما في النتيجة بثلاثة أهداف دون رد، وثانيا اعتبار الفريق الجزائري مقصيا مباشرة من مسابقة الكاف من خلال دور النصف نهائي.

ويلتقى الفائز من مواجهتي نصف النهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان مع الفائز من الزمالك ودريمز الغاني. ولم يخسر نهضة بركان في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1.

وسبق أن وجه نادي اتحاد العاصمة الجزائري الشكر للجماهير الجزائرية والأندية الجزائرية وكافة الجزائريين بعد مساندة نادي الاتحاد فى أزمة مباراة نهضة بركان المغربي التي كان مقررا لها في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية وتم إلغاء المباراة بسبب عدم حضور فريق نهضة بركان المغربي فى ظل حجز قمصانه بالمطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة