بابا الفاتيكان: السلام عن طريق التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية

الخميس، 25 أبريل 2024 10:53 ص
بابا الفاتيكان: السلام عن طريق التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان،  إلى السلام في جميع أنحاء العالم ولاسيما في أوكرانيا وغزة، مشددا على أن السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية، داعيا إلى إنهاء الحروب في العالم، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.

وقال البابا فرانسيس : حاولوا التفاوض ..وابحثوا عن السلام، وأضاف : أصلى كثيرا من أجل وقف النار في غزة ، مذكرا أنه يتصل بعد ظهر كل يوم في السابعة مساءا بالرعية الكاثوليكية لتلقى الأخبار ، مضيفا أن : الوضع صعب جدا ، كما أن الناس يقاتلوا الآن من أجل الغذاء.

وقال البابا فرانسيس عن عواقب الحرب الروسية الأوكرانية على الأطفال، قائلا: هؤلاء الأطفال لا يعرفون كيف يبتسمون ، ونسوا كيف يبتسمون.

وكان البابا وجه رسالة فى الاحتفال بيوم الأرض، وهى رسالة تأمل إلى الأجيال الحالية، وحذرعبر منشور على موقع التواصل الاجتماعى إكس X، من الخطر الجسيم الذي يواجه الكوكب، وحذر من أنه يتجه نحو الخراب.

وقالت صحيفة الجورنال الإيطالية ، فقد أعرب البابا فرانسيس عن قلقه بشأن الوضع الحالي للبيئة وشدد على الحاجة إلى أن نصبح حرفيين وبناة للبيت المشترك، الأرض، ويؤكد هذا الإعلان أهمية العمل الجماعي والالتزام بالحفاظ على كوكب الأرض.

كما حذر البابا فرانسيس من التراخي السياسي والمصالح الاقتصادية السائدة في مواجهة أزمة المناخ، وشدد على أن ، العالم الذي يرحب بنا ينهار وربما يقترب من نقطة الانهيار،  ويسلط هذا التنبيه الضوء على الحاجة الملحة إلى اتخاذ تدابير ملموسة لمواجهة التحديات البيئية العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة