"لو في الإمارات هتروح شغلك بالطيارة".. اتفاقية لنشر وتصنيع التاكسى الطائر

الخميس، 25 أبريل 2024 07:41 م
"لو في الإمارات هتروح شغلك بالطيارة".. اتفاقية لنشر وتصنيع التاكسى الطائر جنب من الاتفاقية
رسالة أبو ظبي - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لو أنت من سكان الإمارات هتقدر تروح شغلك بالطيارة"، وذلك بعدما وقعت أبو ظبي اتفافية إطارية مع شركة "آرتشر للطيران"، الشركة الرائدة في صناعة الطائرات الكهربائية العمودية، لتسريع تشغيل رحلات للتاكسي الطائر في جميع أنحاء دولة الإمارات، بالإضافة إلى تصنيع طائراتها داخل الدولة وتأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر في الدولة.

 

وبعد بدء شغل الطائرات، سيتم استبدال الرحلات التى تستغرق من 60 إلى 90 دقيقة بالسيارة برحلات التاكسي الطائر التي تتراوح مدتها من 10 إلى 20 دقيقة، والتي تتميز بكونها آمنة ومستدامة ومنخفضة الضوضاء وتنافسية من حيث التكلفة مع النقل البري،٧ وتتسع طائرة "ميدنايت" الكهربائية لأربعة ركاب، وهي مصممة للقيام برحلات سريعة متتالية مع أقل وقت للشحن بين الرحلات.


وستتولى الشركة تأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر، ودعم عملياته في دولة الإمارات، وتصنيع طائرة "مدنايت" في الدولة، وبموجب الاتفاقية، سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر الوطنية القادرة على العمل في هذا القطاع، وتسهيل تأسيس المقر الدولي الرئيسي لشركة "آرتشر للطيران" بالإضافة إلى تأسيس مركزها العالمي للتميز في أبوظبي.

 

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "تقود أبوظبي جهود إطلاق التاكسي الطائر الكهربائي على مستوى العالم. ويسر مكتب أبوظبي للاستثمار إعلان الشراكة مع "آرتشر للطيران" التي تعد من إحدى الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم لتوفير كافة سبل الدعم لها لتأسيس مقرها الدولي في أبوظبي ووضع إطار استثماري شامل لتسريع تقدمها نحو تصنيع وتشغيل طائراتها من فئة "ميدنايت" في الإمارات."

 


ومن جانبه، قال آدم غولدستين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "آرتشر للطيران": "سيساهم توقيع هذه الاتفاقية مع أبوظبي في تسريع جهود نشر خدماتنا في جميع أنحاء الإمارات، حيث ستوفر حافزاً لتسريع إطلاق عملياتنا للتاكسي الطائر الكهربائي في الدولة في أواخر العام 2025. كما تؤكد هذه الاتفاقية التزام إمارة أبوظبي القوي بدعم شركة "آرتشر للطيران" في إطار سعي الإمارة لتكريس مكانتها كمركز عالمي للتنقل الجوي المدني. وبفضل الدعم الذي تقدمه أبوظبي، سنتمكن من المساهمة في الارتقاء بقطاع النقل والتنقل المدني في الإمارة وفي جميع أنحاء العالم."

 

وبموجب هذه الاتفاقية، سيدعم مكتب أبوظبي للاستثمار تأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر، بالتعاون مع شركة "آرتشر للطيران" وغيرها من شركات التاكسي الجوي، في عدد من المواقع الحيوية في جميع أنحاء أبوظبي، مما يعزز البنية التحتية للتنقل الجوي المدني اللازمة لشركة "آرتشر للطيران" لتوسيع نطاق عملياتها.

 

وسيواصل كل من مكتب أبوظبي للاستثمار و"آرتشر للطيران" العمل على تسريع نمو الشركة في المنطقة، بالإضافة إلى الدعم الذي وفرته مبادلة للاستثمار (مبادلة)، شركة الاستثمار السيادي في إمارة أبوظبي، أعلن شركاء عمليات "آرتشر للطيران" بما في ذلك فالكون للطيران و"إير شاتو"، و"جال-أمرك"، عن خطط لتقديم خدمات الصيانة والعمرة والإصلاح لطائرات "آرتشر للطيران".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة