75 دقيقة.. مازيمبي يبحث عن التعادل أمام الأهلي فى إياب نصف نهائي أفريقيا

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:39 م
75 دقيقة.. مازيمبي يبحث عن التعادل أمام الأهلي فى إياب نصف نهائي أفريقيا الاهلي ومازيمبي
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي ومازيمبي المُقامة حالياً بإستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والنتيجة تشير إلى تقدم الاهلي بهدف نظيف، أحرزه محمد عبد المنعم فى الدقيقة 68 من صربة رأس قوية.

الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته منذ بداية المباراة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق السولية وأكرم توفيق وعبد القادر لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.

واصل الاهلي الضغط على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي على الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت ، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص مُحققة للأهلي ، ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 27.

تواصل الأداء الأهلاوي الضاغط على مرمى الضيوف وشكلوا خطورة حقيقية مع هجمات مُرتدة على فترات مُتباعدة من مازيمبي ونال أحد لاعبي الضيوف بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ونزل الجهاز الطبي لعلاجه ،واستكمل المشاركة في اللقاء وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة واهدر تاو وعبد القادر فرصة للأهلي،  وكاد الضيوف يُسجلون هدف مُباغت في الدقيقة 50 بعدما قام مازيمبي بتنفيذ ركلة حرة بعرضية من إبراهيم كيتا إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أوسكار تشيكومب بتسديدة من جهة اليمين أبعدها أكرم توفيق من على خط المرمى وأنقذ الأهلي من استقبال هدف مُحقق.

عاد حارس مازيمبي لممارسة هوايته الحقيقية في إهدار الوقت ، واستغرق أكثر من دقيقتين لتلقي العلاج ،وألغى الحكم الكيني هدف سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 58 برأسية جويل بيا بعد العودة لتقنية الفار.

وشارك امام عاشور بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 63 بعد غياب عدة أسابيع للإصابة في ودية مصر ونيوزيلندا يوم 23 مارس الماضي ، وسدد بيرسي تاو كرة قوية تصدى لها حارس الضيوف.

واصل الأهلي الضغط على مرمى مازيمبي وسجل محمد عبد المنعم الهدف الأول للأهلي برأسية رائعة في الدقيقة 68 من ركنية رائعة من علي معلول .

بعد الهدف ، حاول مازيمبي العودة للمباراة وضغط بهدف إدارك التعادل مع محاولات أهلاوية لزيادة الأهداف ،

ويُدير المباراة ، الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو ، ويعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وتم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ويساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

ويضم التشكيل الأساسي للأهلي في المباراة ، كلاً من: مصطفى شوبير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كلاً من: مصطفى مخلوف ومحمود متولي ومحمود كهربا ورضا سليم وحسين الشحات ومحمد مجدي ‏أفشة، وكريم وليد وإمام عاشور وأنتوني موديست.‏

فيما يضم تشكيل مازيمبي ، كلاً من : أليوني بادارا فاتي -أوسكار كابويت – زيمانجا سوزي - جلودي ليكونزا – بواز نجالامولومي - نتامبيوي كالونجي -إبراهيما كيتا – أتيبو رادجابو – لوزولو سيتا -فليبيس كينزومبي وجويل بيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الكونغو السبت الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي.
ويتطلع الاهلى للصعود للمباراة النهائية لدورى ابطال افريقيا الليلة للمرة الخامسة على التوالى بعدما حصد لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربى، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبى فى الكونغو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة