الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية فى تونس لصالح مهندسى الرى الأفارقة

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:18 م
الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية فى تونس لصالح مهندسى الرى الأفارقة جانب من الفعاليات
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع لجامعة الدول العربية دورة تدريبية في مجال الري لصالح 15 مهندس ري من الدول الإفريقية الفرانكوفونية وذلك بالمركز المهني للتكوين للغابات بالرمال بولاية بنزرت بجمهورية تونس.

وشارك في  مراسم اختتام الدورة كل من الوزير مفوض شيرين عادل إمام مدير إدارة العمليات كممثلة عن السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية وعبد الرؤوف العجيمي رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وخميسي زياني مدير عام وكالة الإرشاد والتكوين  الفلاحي ومحمد البليدي مدير عام الوكالة التونسية للتعاون الفني ممثلا لوزارة الإقتصاد والتخطيط  وأحمد المقص رئيس مكتب الإتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة ونائبة السيد موري اجبولانهور.

كما حضر الحفل لفيف من الدبلوماسيين من السفارات العربية والإفريقية على رأسهم سفير السنغال

وشكرت وزير مفوض شيرين عادل إمام ممثلة الصندوق، في كلمتها نيابة عن السفير لعجوزي، الحاضرين على مشاركتهم في مراسم إختتام هذه الدورة، كما اثنت على استضافة جمهورية تونس ورعايتها لهذا النشاط الهام، موضحة مدى التعاون الذي لمسته من مسئولي الوكالة التونسية للتعاون الفني لإنجاح هذا النشاط الرامي لتأهيل الكوادر الإفريقية، والذي يحظى بإهتمام الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، كونه يدعم ويشجع دوماً أنشطة الصندوق لصالح إفريقيا في شتى المجالات.

وأشادت أيضا بالتعاون المستمر مع مكتب الإتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة (SAFGRAD) خلال السنوات العشر الماضية، وتمنت للمشاركين في الدورة التوفيق في حياتهم العملية.

بدوره، شكر السيد رئيس مكتب الإتحاد الإفريقي كل من وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسية كما شكر مسئولي الوكالة التونسية للتعاون الفني على مشاركتهم في تنظيم هذا الحدث، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية في إفريقيا وموضحاً ان التعاون المثمر والمستمر بين المؤسستين امتد لأكثر من عشر سنوات.

وفي كلمته، أكد مدير عام الوكالة التونسية للتعاون الفني على أهمية هذه الدورة ومساهمتها الفعالة في تأهيل الكوادر الإفريقية المتخصصة في مجال ندرة المياه وتأثيرها على الزراعة والتي تمس العديد من الدول الإفريقية، كما تقدم بتشكراته لجامعة الدول العربية، متمثلة في الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية،والذي يشرف بالمشاركه في مجلس إدارته بدأ من العام الحالي، كما شكر الإتحاد الإفريقي على مساهمته في هذا النشاط.

من جانبه، أثنى ممثل وزير الفلاحة على هذا التعاون البناء مع كل من جامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقي مثمناً هذا النشاط الهام ومتمنياً المزيد من التعاون مستقبلاً خاصة في ظل اهتمام تونس بكافة الأنشطة التي تخص ندرة المياه، وتمنى التوفيق للحاضرين.
وفي الختام، وبإسم معالي السيد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أهدت السيدة ممثلة الصندوق درع تذكاري لمدير عام الوكالة التونسية للتعاون الفني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة