5 طرق تضمن حفظ الفواكه والخضراوات طازجة لأطول وقت في أيام الربيع

السبت، 27 أبريل 2024 09:00 م
5 طرق تضمن حفظ الفواكه والخضراوات طازجة لأطول وقت في أيام الربيع
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز فصل الصيف بأنواع مميزة من الفواكه والخضروات ومع تقلبات الطقس بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة قد تتعرض هذه الأنواع للتلف سريعا وثم التخلص منها دون استفادة، وللحفاظ على هذه الثمار طازجة وصالحة لأطول وقت نستعرض 5 طرق لضمان وجبات غذائية صحية وفقا لما نشره موقعgoodhousekeeping وهي:

حفظ الخضروات الورقية

تعد الخضروات الورقية كالبقدونس والسبانخ والملوخية وغيرها من الخضروات التي قد تتعرض للتلف والاصفرار سريعا، ولكن لحفظها لأطول وقت من المهم تخزينها في أورق جافة ولفها فيها بإحكام وحفظها في أدرج الثلاجة وتجنب تعرضه للهواء، يحافظ عليها من البقاء جافة وطازجة لأطول وقت.

سبانخ
سبانخ

 

حفظ الأعشاب الورقية

النعناع والريحان والزعتر وغيرها من الأعشاب التي تضاف إلى بعض الوجبات من طرق الحفاظ عليهم وتجنب تلفهم سريعا وضعهم في كوب به ماء بارد وفي درجة حرارة الغرفة، ولحفظها في الفريزر يتم وضعها في وعاء به مكبات من الثلج وممتلئ بالماء ويتم وضعه في الفريزر.

نعناع وزعتر
نعناع وزعتر

 

تجميد الخضروات

مع ارتفاع درجات الحراة تتعرض بعض الخضروات للضمور وظهور التلف سريعا عليها كالبصل والبطاطس، ولحفظها طازجة تقطع إلى القطع المفضلة وتجميدها داخل أكياس محكمة الغلق، وتحفظ لأوقات الاستعمال.

أكياس التجميد
أكياس التجميد


 

حفظ الفواكه

تحفظ الفواكه في الثلاجة في علب مطاطية بأغطية شديدة الإحكام، حيث تعمل على حفظ الفواكه طازجة كما هي لأطول وقت، وتجنب وضعها في الخارج حتى لا تفسد سريعا.

علب حفظ الخضروات والفواكه
علب حفظ الخضروات والفواكه

 

معرفة طرق التخزين

لا يفضل تخزين الفواكه معا أو الخضروات، ومن المهم استعمال طرق الفصل لوجود بعض الأنواع تنضج وتتلف سريعا وتؤثر على الباقي، وأيضا طريقة الحفظ في الثلاجة لضمان سلامتها وبقائها أطول وقت طازجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة