7 نصائح لحماية نفسك وأسرتك من العدوى الفيروسية فى الصيف

السبت، 27 أبريل 2024 10:00 ص
7 نصائح لحماية نفسك وأسرتك من العدوى الفيروسية فى الصيف فيروس المعدة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى فصل الصيف تكثر الإصابة بالفيروسات المعوية،  وحول ذلك يقدم التقرير المنشور عبر موقع onlymyhealth. بعض  الطرق الفعالة لحماية نفسك  وأبنائك من الفيروسات المعوية الصيفية.


فتنتشر الفيروسات المعوية عادة من خلال الاتصال الوثيق مع شخص مصاب، أو إفرازات الجهاز التنفسي (مثل اللعاب أو إفرازات الأنف)، أو الاتصال بالأسطح الملوثة.و يمكن أن تسبب هذه الفيروسات أمراضًا مختلفة، بما في ذلك التهاب السحايا الفيروسي، والتهابات الجهاز التنفسي، ومشاكل الجهاز الهضمي.
 

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على البقاء محميًا من الفيروسات المعوية الصيفية:
 

-ممارسة النظافة الجيدة لليدين

يعد غسل يديك بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل أحد أكثر الطرق فعالية لمنع انتشار الفيروسات المعوية. شجع جميع أفراد أسرتك، وخاصة الأطفال، على غسل أيديهم قبل تناول الطعام، وبعد استخدام الحمام، وبعد التواجد في الأماكن العامة.

-استخدم معقم اليدين عندما لا يتوفر الماء والصابون

احمل معك زجاجة معقم لليدين بحجم مناسب للسفر تحتوي على 60% على الأقل من الكحول في الأوقات التي لا يتوفر فيها الماء والصابون بسهولة. استخدمه بعد لمس الأسطح في الأماكن العامة، أو التعامل مع الأموال، أو لمس العناصر المشتركة.

-تجنب الاتصال الوثيق مع الأفراد المرضى

إذا كان أحد أفراد أسرتك أو دائرتك الاجتماعية مريضًا بأعراض عدوى الفيروس المعوي، مثل الحمى أو السعال أو سيلان الأنف أو الطفح الجلدي، فحاول تقليل الاتصال الوثيق. شجعهم على ممارسة النظافة التنفسية الجيدة، مثل تغطية الفم والأنف بمنديل أو بمرفقهم عند السعال أو العطس.
وهناك بعض النصائح التي يجب القيام بها للحد من الإصابة والتعرض للعدوي الفيروسية ، ومنها:

-حافظ على الأسطح نظيفة ومعقمة

تطهير بانتظام الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل مقابض الأبواب، وأسطح العمل، ومفاتيح الإضاءة، والأجهزة الإلكترونية. استخدم المطهرات المعتمدة من قبل السلطات الصحية واتبع تعليمات الشركة المصنعة للاستخدام السليم.

-ممارسة آداب الجهاز التنفسي

قم بتغطية فمك وأنفك بمنديل أو بمرفقك عند السعال أو العطس. تخلص من المناديل بشكل صحيح واغسل يديك بعدها مباشرة لمنع انتشار الرذاذ التنفسي المحتوي على الفيروسات.

-الحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة

التشجيع على ممارسات النظافة الشخصية الجيدة، مثل تجنب مشاركة الأواني أو الأكواب أو الأغراض الشخصية مع الآخرين. تعليم الأطفال أهمية عدم لمس وجوههم، وخاصة عيونهم وأنفهم وفمهم، لتقليل خطر انتقال الفيروس.

-ابق على اطلاع واتبع الإرشادات الصحية

ابق على اطلاع دائم بالمعلومات الواردة من السلطات الصحية ذات السمعة الطيبة فيما يتعلق بتفشي الفيروسات المعوية أو التدابير الوقائية. اتبع أي إرشادات أو توصيات مقدمة من المتخصصين في مجال الصحة لحماية نفسك ومجتمعك.

وحث التقرير علي أنه  خلال اتباع هذه التدابير الوقائية واعتماد ممارسات النظافة الجيدة، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالفيروسات المعوية الصيفية بشكل كبير وحماية نفسك وأحبائك. استمتع بموسم صيفي آمن وصحي من خلال إعطاء الأولوية لصحتك واتخاذ خطوات استباقية لمنع انتشار العدوي.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة