الشرطة الأمريكية ترفض طلب جامعة جورج واشنطن بفض مظاهرة مؤيدة لفلسطين

السبت، 27 أبريل 2024 11:00 ص
الشرطة الأمريكية ترفض طلب جامعة جورج واشنطن بفض مظاهرة مؤيدة لفلسطين الشرطة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن دى سى مناشدات مسئولى جامعة جورج واشنطن لفض مظاهرات مؤيدة لفلسطين خارج اعتصام داخل حرم الجامعة أمس الجمعة، وقالت الشرطة إنها قلقة بشأن التحرك ضد عدد صغير من المحتجين السلميين، وفقا لمسئولين مطلعين على المحادثات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن الضباط تجمعوا فى الثالثة صباح الجمعة، وكانوا مستعدين للدخول إلى الاعتصام، إلا أن كبار المسئولين فى مكتب رئيس الشرطة ومكتب العمدة أصدروا لهم أوامر بالتراجع، وفقا للمسئولين.  وكان عدد المتظاهرين صغيرا وأغلبهم سلميين، وقال مسئولو المدينة لنظرائهم فى الجامعة إنهم أرادوا تجنب صور المصادمات عنيفة بين الشرطة والمجتجين على شاشات التلفزيون عبر البلاد. ويقع حرم جامعة جورج واشنطن فى الغرب من وسط العاصمة، وعلى مسافة قريبة من البيت الأبيض.

يأتى هذا فى الوقت الذى تشهد الجامعات الأمريكية توترات متصاعدة على خلفية اعتقالات الطلاب، بعد مشاركاتهم فى مظاهرات واعتصامات مؤيدة لفلسطين وداعية لحسب استثمارات الجامعات مع إسرائيل على خلفية حربها فى قطاع غزة.

وحتى مساء الجمعة، لم تسعى شرطة العاصمة للقبض على أى شخص فى الاعتصام، على الرغم من أن مسئولى الجامعى أحاطوها بحواجز، ولم يتم السماح لأشخاص آخرين بالانضمام. وقال مسئولو المدينة، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لمناقشة عمليات شرطية حساسة، إنهم لا يخططون لإخلاء المنطقة المعروفة بساحة الجامعة، لكنهم أشاروا إلى أن الوضع قد يتغير لو بدأ المتظاهرون فى الدعوة إلى أو ارتكاب العنف، أو فى حال انضمام جماعات راديكالية لصفوف المتظاهرين.

وقال تشاك ويكسلر، المدير التنفيذى لمنتدى أبحاث الشرطة التنفيذى، والذى ينصح وكالات إنفاذ القانون حول أفضل الممارسات، إنه من النادر أن ترفض وكالة طلبا من جامعة لإخلاء متظاهرين غير مرغوب بهم من حرمها، الذى يعد ملكية خاصة. لكنه أوضح أنه ينبغى على الجامعة أن تظهر للشرطة سببا مقنعا لتدخلهم، ويبدو ان شرطة واشنطن تتبنى نهج الانتظار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة