بلينكن لـ CNN: رأينا أدلة على محاولات الصين التدخل فى الانتخابات الأمريكية

السبت، 27 أبريل 2024 12:58 م
بلينكن لـ CNN: رأينا أدلة على محاولات الصين التدخل فى الانتخابات الأمريكية بلينكن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إن الولايات المتحدة قد رات أدلة على محاولات صينية للتأثير على والتدخل فى الانتخابات الأمريكية القادمة، على الرغم من التزام سابق من الرئيس الصينى شى جين بينج بعدم فعل ذلك.

وجاءت تصريحات بلينكن فى مقابلة أجراها مع شبكة سى إن إن الأمريكية خلال رحلته للصين التى استمرت ثلاثة أيام، والتى أمضى فيها وزير الخارجية الأمريكية ساعات من الاجتماعات مع كبار المسئولين الصينيين، وفى مقدمتهم الرئيس شى، فى الوقت الذى يواجه فيه البلدان سلسلة من القضايا المثيرة للخلاف بينهما ما بين القيود الأمريكية على التكنولوجيا المصدرة للصين ودعم بكين لروسيا.

وقال بلينكن، إنه كرر رسالة الرئيس جو بايدن لنظيره الصينى خلال القمة التى جمعتهما فى سان فرانسيسكو فى نوفمبر الماضى، بعدم تدخل الصين فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة هذا العام، وكان شى قد تعهد بأن الصين لن تفعل ذلك، وفقا لسى إن إن.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الصين قد انتهكت التزام شى لبايدن حتى الآن، قال بلينكن: لقد رأينا، بشكل عام، أدلة على محاولات التأثير والتدخل، وتريد التأكد من قطع ذلك فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف الوزير الأمريكى، أن أى تدخل من جانب الصين فى انتخاباتنا هو أمر ننظر إليه بحذر شديد، وغير مقبول لنا على الإطلاق، لذا أردت ضمان استماعهم للرسالة مجددا. وأشار بلينكن إلى أن هناك قلق من أن الصين ودول أخرى تلعب على الانقسامات الاجتماعية القائمة فى الولايات المتحدة فى حملات التأثير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة