زيارة مركز لعلاج السرطان.. أول نشاط الملك تشارلز بعد عودته لمهامه الرسمية

السبت، 27 أبريل 2024 10:54 ص
زيارة مركز لعلاج السرطان.. أول نشاط الملك تشارلز بعد عودته لمهامه الرسمية الملك تشارلز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التليجراف، إن ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، سيزور مركز لعلاج السرطان خلال الأيام المقبلة، بعد الإعلان عن عودته لواجباته الرسمية بعد فترة توقف لعلاجه من السرطان.

وأعلن قصر باكنجهام، أن الملك والملكة كاميلا سيلتقيان بالأطباء المتخصصين والمرضى خلال الزيارة المقررة يوم الثلاثاء لزيادة الوعى بأهمية التشخيص المبكر.

وستكون هذه الزيارة أول نشاط للملك والملكة معا منذ 14 نوفمبر، عيد ميلاد الملك الـ 74، عندكا أطلق معا مشروع التتويج الغذائى.

وقالت التليجراف إن هذا الأمر بالنسبة للملك يمثل نقطة تحول هامة وبداية لما يبدو أنه فترة مزدحمة لباقى العام. وعندما تم الإعلان فى بداية فبراير عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان، ربما لم يتصور أنه سيحى الحشود فى حفل صيفى بحديقة قصر باكينجهام، ولم يتصور أبدا أن يصعد على متن الطائرة للسفر إلى الجانب الآخر من العالم. لكن بعد ثلاثة أشهر فقط من التشخيص، كشف القصر أن الملك يستجيب بشكل جيد جيدا للعلاج، حتى أنه قادر على مواصلة جدول أعماله خلال الصيف.

وعلى الرغم من التفاؤل بشأن وضع الملك، إلا أن الحذر كان قائما لفترة طويلة، وسيتم الأخذ فى الاعتبار لعوامل مثل القدرة على التوقف وعدد الأشخاص الذين قد يقابلهم.

وتقام حفلات فى حديقة قصر باكسنجهام فى فصل الصيف بشكل سنوى منذ فترة طويلة، حيث يتجمع آلاف الضيوف  فى الفترة من الثامن من مايو حتى 21 مايو. ومن المتوقع ان يحضر الملك حفلا واحدا على الاقل، وإن لم يتضح بعد ما إذا كان سيسير فى ممر طويل لتحية العظماء والصالحين بحسب التقاليد المعمول بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة