واشنطن بوست: دورة الألعاب الأولمبية 2024 فى باريس تواجه تحديات أمنية

السبت، 27 أبريل 2024 11:00 م
واشنطن بوست: دورة الألعاب الأولمبية 2024 فى باريس تواجه تحديات أمنية الشرطة الفرنسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم /السبت/ أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 المقررة فى باريس قد تواجه تحديات أمنية؛ نظرًا لنقص متعهدى الخدمات الأمنية المؤهلين من القطاع الخاص للمساعدة فى الحماية بالتزامن مع التوترات العالمية.


وقال منظمو باريس 2024 إنهم بحاجة إلى 22 ألف رجل أمن خاص للعمل فى أماكن الألعاب الأولمبية وما حولها، فى حين يقوم 35 ألف ضابط شرطة و18 ألف جندى عسكرى فرنسى بتأمين الأماكن العامة، لكن القادة فى قطاع الأمن الخاص يقولون إن نقص العمالة قد يجعل من الصعب تلبية الطلب.


بدوره، قال رئيس الاتحاد الفرنسى للأمن الخاص بيير براجو، " إن المشكلة تكمن فى القوى العاملة، هل سيكون لدينا ما يكفى من أفراد الحراسة لضمان أمن الألعاب بشكل صحيح"، موضحا أن منظمى الألعاب الأولمبية كافحوا من أجل العثور على شركات من خلال أربع جولات من العطاءات على العقود وكانت بعض شركات الأمن الخاصة مترددة فى تقديم العطاءات لأنها لا تريد أن تكون مسؤولة عن العقود التى قد لا تكون قادرة على الوفاء بها.


وأضاف أنه "رغم وجود جهود منسقة لتدريب المزيد من الأشخاص ومنحهم الشهادات، بما فى ذلك من خلال دورة تدريبية سريعة مدتها ثلاثة أسابيع تمولها وكالة البطالة الفرنسية والإدارة الإقليمية إلا أن ذلك قد لا يكون كافيا".


ومن المقرر أن تقام الألعاب فى أواخر يوليو لتستمر حتى أغسطس المقبل كما قررت باريس أن تكسر التقاليد فيما يخص دورة الألعاب الأولمبية 2024 من خلال تنظيم حفل الافتتاح خارج الملعب لأول مرة فى تاريخ المنافسات، حيث تتمثل هذه الخطة فى إقامة الحدث على نهر السين، حيث سيتم نقل الرياضيين على طول ست كيلومترات من النهر على قوارب أمام أعين آلاف المتفرجين الذين يتابعون الحدث على ضفتيه، وفقا للصحيفة الأمريكية.


وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى وقت سابق، إنه فقط فى حالة وجود تهديد إرهابى واضح ووشيك، سيتم تعديل الحدث بحيث يكون موجودًا فى ساحة تروكاديرو المواجهة لبرج إيفل أو يتم نقله إلى استاد فرنسا الملعب الوطني.


وأضافت (واشنطن بوست) أن فرنسا تخشى فى المقام الأول من تعرض الألعاب الأولمبية للإرهاب وغير ذلك من التهديدات الأمنية كما أنها تشعر بالقلق من حدوث إحراج كما حدث أثناء دورة الألعاب الأولمبية فى لندن عام 2012، عندما فشل شركة أمنية خاصة فى الوفاء بعقدها، مما أدى إلى استدعاء القوات العسكرية لفحص حقائب اليد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة