اعتقال مئات المشاركين باحتجاجات جامعات أمريكا.. بينهم مرشحة الرئاسة جيل ستاين

الأحد، 28 أبريل 2024 12:14 م
اعتقال مئات المشاركين باحتجاجات جامعات أمريكا.. بينهم مرشحة الرئاسة جيل ستاين احتجاجات الطلاب بأمريكا
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن أكثر من 200 محتج قد تم القبض عليهم أمس، السبت، فى جامعات نورث إيسترن وأريزونا وانديانا وواشنطن، وفقا لمسئولين، فى الوقت الذى لا تزال فيه الجامعات الأمريكية تصارع للحد من المظاهرات المتنامية الداعمة لفلسطين والاعتصامات فى الحرم الجامعى.

وأوضحت الصحيفة، أنه منذ 18 أبريل بلغ عدد المحتجين الذين تم اعتقالهم أكثر من 700 من داخل الحرم الجامعى، بعد أن استدعت جامعة كولومبيا شرطة نيويورك لفض احتجاج فيها. وفى العديد من الحالات، تم الإفراج عن أغلب المعتقلين.

فى جامعة واشنطن بسان لويس، تم القبض على أكثر من 80 شخصا، وأغلق حرم الجامعة مساء السبت، بحسب ما قال مسئولو الجامعة فى بيان، وأضافوا أن شرطة الحرم الجامعى لا تزال تجرى اعتقالات. وكانت جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر فى انتخابات الرئاسة الأمريكية من بين من تم اعتقالهم مع مدير حملتها وموظف آخر، بحسب ما قال متحدث باسم الحملة.

فى وقت سابق، وفى جامعة نورث إيسترن ببوسطن، أقام المحتجون اعتصاما  داخل الحرم هذا الأسبوع جذب أكثر من 100 من الأنصار وطلبت الإدارة من المحتجين المغادرة، لكن الكثير من الطلاب لم يستجب.

وقرب فجر السبت، وصلت شرطة ولاية ماسوشستس عند الاعتصام وبدأت فى اعتقال المحتجين وقيدتهم وأزالت الخيام، وقالوا إنه تم اعتقال 102 شخص. ولم يتضح عدد الطلاب بين من تم اعتقالهم، لكن الجامعة قالت إن الطلاب الذين أظهروا بطاقات الهوية الخاصة بهم تم إطلاق سراحهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة