قرية كتامة بالغربية تنافس دمياط فى صناعة الأثاث بجودة عالية.. تحتضن أكثر من 3 آلاف ورشة تصنيع ومئات المعارض ويعمل بها الآلاف من العمال المهرة.. صاحب ورشة: القرية تنافس بقوة ويتردد عليها الزبائن من المحافظات

الأحد، 28 أبريل 2024 07:00 ص
قرية كتامة بالغربية تنافس دمياط فى صناعة الأثاث بجودة عالية.. تحتضن أكثر من 3 آلاف ورشة تصنيع ومئات المعارض ويعمل بها الآلاف من العمال المهرة.. صاحب ورشة: القرية تنافس بقوة ويتردد عليها الزبائن من المحافظات جانب من الأعمال
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنا قرية كتامة واحدة مركز بسيون بمحافظة الغربية، أكبر القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث بكل أنواعه، تضم هذه القرية أكثر من 3 آلاف ورشة التي تضم الآلاف من العمال المهرة أصحاب الأنامل الذهبية التي تصنع وتنتج أنواعا مختلفة من الآثاث المنزلي بحرفية ودقة متناهية مع تنوع الرسومات والتصميمات المختلفة، لتخرج فى شكلها النهائي، وعرضها فى مئات المعارض التي تحتضنها هذه القرية.

وعلى الرغم من كونها قرية فى مركز من مراكز المحافظة، إلا أنها تنافس وبقوة مدينة  دمياط قلعة صناعة الآثاث بالجمهورية، واستطاعت بفضل سواعد أبنائها أن تكون على خريطة القرى المنتجة على مستوى المحافظة، وتجذب أنظار المواطنين من كافة ربوع المحافظات لشراء "عفش" العرائس والآثاث المنزلي حسب النوع والتصميم والأذواق وأيضا حسب الفئات السعرية التي تتناسب مع الجميع.

يقول محمد المصري صاحب ورشة لتصنيع الآثاث بالقرية لـ"اليوم السابع" أن قريتهم واحدة من أشهر قرى محافظة الغربية المنتجة، والتي تعمل منذ عقود طويلة فى صناعة الآثاث المنزلي، وتتابعت فيها الأجيال وتسلمتها أجيال من أجيال.

وأضاف أنها على الرغم من أنها قرية فى مركز من مراكز محافظة الغربية، لكننا نقول وبكل فخر أننا نافس مدينة دمياط قلعة صناعة الآثاث فى صناعة الآثاث وبجودة عالية وبدقة فى التصنيع، تتناسب مع مختلف الأذواق.

وأشار أن قريتهم ينقصها بعض الخدمات أهمها الطرق المؤدية إليها والتي تهالكت منذ سنوات ولم ينظر إليها مسئول بالمحافظة، حيث أنها يتردد عليها المواطنين من المحافظات المختلفة لشراء جهاز العرائس والآثاث المنزلي، وتحتاج هذه القرية الصناعية إلى نظرة من المسئولين حتى يتسنى للمواطنين القادمين إليها الوصول بسهولة.

وأوضح "المصرى" أن القرية تحتضن أكثر من 3 آلاف ورشة تضم الآلاف من العماله الماهرة ذات الخبرة فى صناعة الآثاث والتي تمتد لسنوات طويلة، والذين يمتلكون أنامل ذهبية تنتج منتج ذو جودة عالية بديكورات تلفت الأنظار وهو ما كان سببا فى جذب الأنظار للقرية لجودة المنتج المصنوع بها.

وأشار إلى أن هناك مئات المعارض الخاصة بالأثاث التي تعرض منتجات الورش، وهناك ما يتناسب مع جميع الأذواق واحتياجات المواطنين من الأثاث حسب الفئة السعرية، ولكل منها سعرها الخاص.

وتابع: أن هناك عددا من المعارض تقوم بعمل غرف نوم وآثاث تركى مستورد وآثاث إيطالي ولها زبائنها الذين يقبلون على شراء هذه الأنواع من الآثاث، مضيفا أن 90%من أبناء القرية يعملون فى صناعة الآثاث ولا يخلو بيت بالقرية من صنايعي سواء نجار أو استورجى أو صنايعي قشرة وغيرها من العماله المهرة فى الصناعات التكميلية التي تدخل فى صناعة الآثاث.

وأضاف أن هناك مئات الأنواع من الأخشاب، لكن النوع السائد هو الخشب " السويد" والخشب الكونتر والأبلكاش، مبينا أن الغالبية من الزبائن تلجأ للمعارض لشراء الآثاث الجاهز، بعد إحضار نجار لمعاينة الغرف واتمام الشراء، والبعض يفضل شراء الآثاث" عمولة" والذي يتعاقد فيه مع إحدى الورش لتنفيذ تصميمات يقوم بإحضارها ويقوم بمتابعة مراحل التصنيع ويتابع التصنيع أولا بأول.

وأوضح أن هناك العديد من الصناعات التكميلية التي تدخل فى صناعة الآثاث بجانب اسطول النقل الذي يسهل عمليات النقل من المعارض والورش للمراكز والمحافظات الأخرى.
 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (1)
صناعة الآثاث 

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (2)
القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (3)
صناعة الآثاث 

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (4)
االآثاث 

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (5)
الآثاث المنزلى

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (6)
اوضه نوم 

 

 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (7)
دولاب 
 القلاع الصناعية فى صناعة الآثاث (8)
سرير

 

IMG-20240423-WA0009
صناعة الاثاث

 

IMG-20240423-WA0010
العاملون بصناعة الاثاث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة