همت سلامة: مصر تقود المفاوضات الفلسطينية مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار

الأحد، 28 أبريل 2024 11:57 ص
همت سلامة: مصر تقود المفاوضات الفلسطينية مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن توقيت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، حساس للغاية فى ظل المفاوضات التى تجرى منذ أكثر من يومين على الساحة من الجانب المصرى والطرفين المعنيين بالقضية الفلسطينية.

وقالت همت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية، إذ تتصدر المشهد فى القضية الفلسطينية.

وتابعت: "سيادة الرئيس أكد على دور مصر فى إدارة الملف، التي قدمت كل ما يمكن تقديمه ولا تزال حتى الآن"، مشيرة إلى أن المفاوضات والوفود الأمنية التى يتم الإعلان عنها يوميًا تؤكد أن فلسطين هى قضية مصر الأولى والأخيرة.

واستمرت: "خلال الكلمة أكد الرئيس على دور مصر الإغاثى والإنسانى وحجم المساعدات التى يجب أن تدخل للفلسطينيين، كما أكد على ضرورة وقف إطلاق النار"، مشيرة إلى أن مباحثات قائمة ووفود بشكل مستمر للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وشددت على أن الدور المصري فى القضية الفلسطينية واضح ومعلوم، وهو ما أشار له رؤساء المجالس والبرلمانات العربية موضحين دور مصر الريادى فى القضية الفلسطينية.

واستطردت:" اللقاء له دلالة هامة فى ظل الوضع المتأزم والتعنت الإسرائيلي، ومصر فى مفاوضات دائمة مع أمريكا وإسرائيل وحماس، وتقود المشهد مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين قسريا، وضمان حقهم فى أراضيهم وعيش حياة كريمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة