كوريا الجنوبية تجرى تدريبات دفاعية عن الجزر الحدودية الغربية

الجمعة، 10 مايو 2024 02:21 م
كوريا الجنوبية تجرى تدريبات دفاعية عن الجزر الحدودية الغربية الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات مشاة البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إجراء تدريبات دفاعية مشتركة عن الجزر الحدودية الغربية لتعزيز استعدادها ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أن التدريبات - التي تستمر ثلاثة أيام - بدأت أول أمس على الجزر الحدودية في البحر الغربي، بما في ذلك جزيرة باينجنيونج، وانضمت إليها قوات من الجيش والقوات البحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية.

وقالت قوات مشاة البحرية إن التدريبات المشتركة السنوية ذات طبيعة دفاعية لتعزيز القدرات العسكرية المشتركة.

وحشدت التدريبات مروحيات من طرازي UH-60 وCH-47، وطائرات مقاتلة من طرازي F-15K وKF-16، ومدمرات، وفرقاطات، وسفن إنزال، وسفن هجومية برمائية، من أجل إطلاق المدفعية وعمليات مكافحة الإرهاب، والتدريبات البحرية الحية.

وتصاعدت التوترات بالقرب من جزر الخطوط الأمامية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية في يناير مئات من قذائف المدفعية من ساحلها الغربي باتجاه المنطقة العازلة البحرية بالقرب من خط الحدود الشمالي، وهو الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين في البحر الغربي.

وفي يناير، هدد الزعيم الكورى الشمالى "كيم جونج-أون" كوريا الجنوبية بالحرب إذا تم انتهاك حتى 0.001 ملم من أراضي كوريا الشمالية، قائلا إن بلاده لن تعترف بخط الحدود الشمالي.

وفي السياق، أوردت يونهاب، نقلا عن مصادر لم تسمها - القول إن كوريا الجنوبية تنظر في نشر قوات خاصة للقيام بعمليات أمنية داخل المنطقة المنزوعة السلاح (DMZ) التي تفصل بين الكوريتين، ردا على قيام كوريا الشمالية باستعادة مواقع الحراسة التي هدمتها على طول الحدود.

ويراجع الجيش الكوري الجنوبي هذه الخطوة بما يتماشى مع الجهود المبذولة لاستعادة العمليات في مواقع الحراسة الحدودية المدمرة، حيث من المعروف أن الشمال أعاد بشكل فعال بناء مواقع الحراسة التي هدمها بموجب الاتفاق العسكري بين الكوريتين لعام 2018.

وفي نوفمبر الماضي، اكتشف الجيش الجنوبي أن الشمال يعيد بناء مواقع الحراسة، بعد أيام من إعلان "بيونج يانج" أنها ستعيد جميع الإجراءات التي تم تعليقها بموجب اتفاق 2018. وكجزء من الاتفاق، قامت الكوريتان بهدم أو نزع سلاح 11 موقعا من مواقع الحراسة التابعة لهما داخل المنطقة المنزوعة السلاح.

وردا على إعادة بناء مواقع الحراسة في كوريا الشمالية، يدرس الجيش تعبئة قوات كوماندوز لتعزيز الأمن في المناطق القريبة من مواقع الحراسة المدمرة، وفقا للمصادر.

وبينما تقوم كوريا الجنوبية حاليا باستعادة مواقع الحراسة الخاصة بها، فمن المتوقع أن تستغرق عملية إعادة بناء الهياكل الخرسانية وقتا طويلا.

وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة إنه سيتم النظر في إجراءات مختلفة لتشغيل مواقع الحراسة، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات، مشيرا إلى المخاطر التي تهدد سلامة القوات.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة