متحدث الإسكان: الوزير العماني طلب نقل التجربة العمرانية المصرية للسلطنة

الجمعة، 10 مايو 2024 12:02 ص
متحدث الإسكان: الوزير العماني طلب نقل التجربة العمرانية المصرية للسلطنة جانب من زيارة وزير الإسكان العماني إلى مصر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن لقاء وزير الإسكان عاصم الجزار مع نظيره العماني، كان إيجابيا لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

أضاف خطاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن وزير الإسكان العماني أجرى زيارات لبعض مشروعات الدولية المصرية، كما اطلع على أهداف التنمية التي حققتها مصر خلال 10 سنوات، ووصفها بالتجربة الثرية في حجمها وجودتها وأهدافها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الإسكان: "الوزير العماني عبر عن رغبة السلطنة للاستفادة من التجربة العمرانية المصرية في الجوانب المختلفة، لأن ما حدث في آخر 10 سنوات فيما يتعلق بالمخطط القومي للتنمية العمرانية المصرية 2052 تخطى المدد الزمنية في بعض جوانيه".

وكان قد زار الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، أمس الأربعاء، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، خلال زيارته الحالية لمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الإسكان المصرية، والاطلاع على التجربة العمرانية المصرية، ويرافقه  أشرف بن سلطان بن سيف المحروقي، رئيس مكتب الوزير، و إبراهيم بن حمود بن سالم الوائلي، المدير التنفيذي للاستراتيجية العمرانية، و هشام بن نجيب بن عمر الزبيدي، مستشار الوزير للتطوير العقاري، و أحمد بن سعود بن ناصر الكمياني، مدير عام الأراضي.

وأبدى الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، إعجابه الشديد بجودة التخطيط والبناء وسرعة الإنجاز ومهارة التنفيذ، موضحاً أن المحتوى المتميز الذي قدمته لنا الوزارة الموقرة وهيئاتها، اختصر لنا مشهدا واسعا وقصة طموحة نحو تنمية عمرانية قائمة على الاستدامة والابتكار، ممتدة من تاريخ مصر العريق ونحو مستقبل طموح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة