مستشار وزير الزراعة: إضافة 2 مليون فدان فى 10 سنوات إعجاز على مستوى الدول

الإثنين، 13 مايو 2024 10:06 م
مستشار وزير الزراعة: إضافة 2 مليون فدان فى 10 سنوات إعجاز على مستوى الدول الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بالوزارة، أننا نشهد محور من أهم محاور تحقيق الأمن الغذائي القومي وهو المحور الذي اهتمت به الدولة وجعلته جزء لا يتجزأ من أمنها القومي، وهو التوسع في الرقعة الزراعية، منوهًا بأن الدولة اهتمت بمحور التوسع الأفقي للأراضي نظرًا لمحدودية الأراضي الزراعية.

وأضاف "فهيم"، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن مصر تعتمد على الأراضي المروية من نهر النيل لأنها بلد جافة، مشيرًا إلى أن محور الاستصلاح الأراضي كان يسير ببطء شديد قبل ذلك وكان الجميع يتحدث، منوهًا بأن ما تم إضافته للرقعة الزراعية المصرية خلال الـ 10 سنوات الأخيرة يضاهي كل الأراضي التي تم إضافتها الفترات السابقة وإضافة أراضي جديدة بها.

وتابع: تم إضافة 2 مليون فدان أراضي زراعية جديدة دخلوا في الخدمة في أقل من 10 سنوات، وأنه على ميزان الدول والأمن الغذائي لأي دولة هو "إعجاز" وليس إنجازا فقط.

وشدد على أن معظم الدول الزراعية التي لديها أمطار كافية تفقد الكثير من الأراضي الزراعية التي كانت تمتلكها وملايين الأفدنة بسبب التصحر والجفاف، مؤكدًا أن الدولة الوحيدة التي تضيف لرقعتها الزراعية هي مصر، منوهًا بأن مصر تسير بمنهج بمفردها وأن يكون هناك اقتحام باستصلاح الأراضي الصحراوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة