التليفزيون هذا المساء.. إلهام شاهين: عادل إمام حالة خاصة وله فضل فى وجودي الفني

السبت، 18 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إلهام شاهين: عادل إمام حالة خاصة وله فضل فى وجودي الفني إلهام شاهين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إلهام شاهين لـ"كل يوم": عادل إمام حالة خاصة وله فضل فى وجودي الفني
هنأت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، الزعيم عادل إمام، في ذكرى عيد ميلاده، قائلة إنه حالة خاصة جدًا، و محبوب العالم العربي كله، وليس المصريين فقط، معقبة:" ليه الفضل في وجودي إلهام شاهين، وأول شوت صورته مع الزعيم.. أنا محظوظة".
وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على قناة "ON" إن :"كل بلد أسافر لها يسألوني عن عادل إمام.. ورفع اسم السياحة المصرية والفن ، وفيه ناس بتيجي مصر عشانه مخصوص".
وشددت على أنه لا يوجد نجم حقق كل هذه النجومية والجماهيرية، مثل الزعيم عادل إمام في المسرح والدراما والتلفزيون، مشددة على أنه تربع على عرش النجومية لـ 60 عامًا.
يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، ويحتفل المصريون معه بأعماله الفنية الكبيرة والكثيرة التي نشاهدها دائمًا بنفس السعادة التي تصاحبنا كأننا أول مرة نراها، وليست مشاعر السعادة فقط التى نشعر بها عند رؤية أعماله الفنية ولكن أيضًا عند رؤية حبه الكبير لأسرته وأبنائه رامي وسارة ومحمد، وأحفاده، وذكر الزعيم في إحدى اللقاءات التليفزيونية أن أبنائه هم أصحابه، وأحفاده هم سعادته، متابعًا عند دراسته في كلية الزراعة ومعرفته لعلوم الوراثة، علم أن أبنائه يشبهونه في حب التمثيل والفنون، لذلك لم يقف أمام حبهما للفنون وأصبح رامي مخرج تلفزيوني، ومحمد ممثل مميزا بنجوميته.

أحمد فايق عن مناهج الثانوية العامة: " الواحد لو محتاج دوا هيكلم طلاب علمى علوم"
وجه الإعلامي أحمد فايق، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، بأن الأصل في الأشياء الاجتهاد والعمل، والنتيجة عند ربنا، وما عند الله لا يضيع أبدا.
وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC": "أنا كنت علمى رياضة في الثانوية العامة، وبعد ما بصيت في المناهج لقيتها بتتطور مع تطور الزمن"، مردفا: "جيلي أنا اللي اتولد في الثمانينيات العلمي بتاعهم أدبي دلوقتي مقرنة باللي احنا شايفينه لدرجة إن الواحد لو حس بتعب ومحتاج دوا هيكلم حد من طلاب الثانوية العامة، اللي هم علمي علوم تحديدا".
وواصل: "مادة الأحياء ثقافة وتدفق وعلم مختلف جدا، على ايامي كان بيتدرس في كلية طب، لأن الزمن تغير والقدرة على الوصول للمعلومة كبيرة جدا"، مستطردا: "النهاردة هنلاقي الشاب الصغير بيدرس برمجة توازى ما يكان يدرسه الطلاب في الجامعة من سنوات".
وحرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد فى شكل مسابقة.

كرم جبر: قرارات القمة العربية ستشكل ورقة ضغط لحل القضية الفلسطينية
تحدث الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن القمة العربية بالمنامة فى البحرين، قائلا: "لو وضعنا عنوانا لها فهى قمة الحلول الممكنة، لكن فى قضية السلام، فالطريق طويل والسلام بعيد، وهى رسمت الطريق إلى السلام"
وأضاف كرم جبر خلال استضافته ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، أنه مازال الطريق طويلا لتحقيق السلام بالمنطقة، قمنة المنامة وضعغت آلية بأن يقوم وزراء خارجية العرب بعمل اتصالات للدعوة للقمة والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية، ووضع هذه القرارات موضع التنفيذ.
وأكد كرم جبر، أن قرارات قمة البحرين ستشكل ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة فى حل القضية الفلسطينية، موضحا أن الثلاث دول مصر والأردن وقطر هم من يستطيعون لم الشمل ووحدة الصف الفلسطينى.

نميرة نجم: اعتزام مصر الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا بمحكمة العدل وجد زخما كبيرا
قالت السفيرة نميرة نجم عضو الفريق القانونى الفلسطينى أمام محكمة العدل الدولية، إن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعم دعوى جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، وجد زخما كبيرا، موضحة أن المسؤولين الإسرائيليين علقوا على ذلك أكثر من أى دولة أخرى انضمت للدعوى، وذلك لأن دور مصر محوريا فى هذا الصراع، وتدخلها له مردودات مختلفة. وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "اليوم" قناة "DMC"، مع الإعلامية دينا عصمت، أن التوقيت جاء بعد محاولات حثيثة من قبل الجانب المصرى وتدخلها فى الوساطة المصرية ما بين حماس وإسرائيل من أجل التهدئة وحماية المدنيين الفلسطينيين، إلا أن إسرائيل باتت لا تعبأ بأى تحذيرات، وتضرب بالقانون الدولى عرض الحائط، وأدى ذلك لبدء اجتياح رفح.
وذكرت أن هذا بالتوازى مع سياسة التجويع للشعب الفلسطينى وعدم نفاذ المساعدات والاستيلاء على معبر رفح، فإنه من الناحية الفعلية تود مصر أن تقول أننا لسنا مكتوفى الأيدى ولدينا آليات يمكن التعامل بها فأعلنت اعتزامها الانضمام لهذه الدعوى.
وشددت عضو الفريق القانونى الفلسطينى أمام محكمة العدل الدولية، على أن مصر سيكون لديها أدلة أكثر من أى دولة لأنها دولة متاخمة لفلسطين، موضحة أن هناك تشاور مستمر بين الجانبين المصرى والجنوب إفريقى منذ بدء الدعوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة