بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا فى مزاد علنى بـ8470 جنيها استرلينيا

الأحد، 19 مايو 2024 08:35 م
بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا فى مزاد علنى بـ8470 جنيها استرلينيا أول عقد عمل للأميرة ديانا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا والذي "كذبت فيه بشأن عمرها" للحصول على وظيفة مربية أطفال في مزاد مقابل 8470 جنيهًا استرلينيًا، ففي مايو عام 1979 أبرمت ديانا العقد المبرم مع شركة "Solve Your Concern Ltd "وهي وكالة تقدم مربيات للأثرياء بعد أسابيع قليلة فقط من انتقالها للعيش في لندن.

وأوضحت الوثيقة بخط يد ديانا نفسها، حيث سجلت بشكل غير صحيح تاريخ ميلادها على أنه "1960" بدلاً من "1961"، ويُعتقد أن ديانا قامت بذلك عن قصد، هذا وفقًا لما نشره موقع" ديلى ميل".

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

وفى مزاد علنى بيعت فيه الوثيقة قال البائع أندرو ستو: "لقد تم إخبار عميلنا دائمًا أن هذا تم عن عمد، حتى تظهر ديانا أكبر سنًا وبالتالي من المرجح أن تحصل على وظيفة مع الوكالة كمربية أطفال لدى الأثرياء، أو على الأقل معدل أجر أعلى"، وهو عقد العمل الأول في حياتها.

أول عقد عمل للأميرة ديانا
أول عقد عمل للأميرة ديانا

 

وتم عرض عقد عمل ديانا الأول في "مزاد التوقيعات والتذكارات عبر الإنترنت" التابع لشركة "Auctioneum" بقيمة تقديرية تتراوح بين 5000 جنيه إسترليني إلى 8000 جنيه استرليني.

وتم شراء الوثيقة من قِبَل جامع مجهول يقيم في الولايات المتحدة خلال المزاد عبر الإنترنت الذي أقامته الشركة، ودفع المشتري نحو 7000 جنيه استرليني، بالإضافة إلى قسط المشتري بنسبة 21٪، ليصل السعر النهائي إلى 8470 جنيهًا استرلينيًا، وكان هناك اهتمام من جميع أنحاء العالم، حيث حاول مقدمو العروض من أمريكا وهونج كونج وكندا وأستراليا الحصول على أول عقد عمل لديانا.

بائع العقد بالمزاد
بائع العقد بالمزاد

 

وأضاف السيد ستو: "يعد هذا العقد أحد أهم الوثائق الملكية التاريخية التي تم طرحها للبيع بالمزاد في السنوات الأخيرة"، وتابع: "بعد مرور ما يزيد قليلاً عن عامين، أصبحت ديانا سبنسر أميرة ويلز".

الأميرة ديانا كجليسة أطفال
الأميرة ديانا كجليسة أطفال


ديانا سبنسر مع طفلين من روضة سانت جورج سكوير قبل خطوبتها مع الأمير تشارلز

ديانا مع الأطفال
ديانا مع الأطفال


ديانا سبنسر في الصورة في سبتمبر 1980 وهي تعمل في روضة أطفال يونغ إنجلاند في سبتمبر 1980 قبل وقت قصير من إعلان خطوبتها على الأمير تشارلز، أمير ويلز.

وتابع السيد ستو: "أدرج أصحاب العمل بعض مهارات ديانا بما في ذلك الطهي الأساسي، والأعمال المنزلية، والحيوانات، وراقصة الباليه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة