القمح منور الإسكندرية.. فرحة أهالى العامرية بموسم حصاد الذهب الأصفر

الخميس، 02 مايو 2024 05:00 م
القمح منور الإسكندرية.. فرحة أهالى العامرية بموسم حصاد الذهب الأصفر حصاد القمح
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، من حصاد محصول القمح من منطقة العامرية غرب محافظة الإسكندرية، لأهم أحد المحاصيل الاستراتيجية، والذى تولي الدولة اهتماما كبيرا، منذ بداية الزراعة حتى الحصاد.

وقال محمود الخراشي،  أحد المزارعين بمنطقة العامرية، إن موسم حصاد بدأ منذ أيام والعمل منذ الصباح الباكر ثم هناك مزارعين يستكملون الحصاد فى العصر، ويوم الدريس للقمح يكون هذا اليوم من أجمل أيام المزارع لجني المحصول آخر العام .

وأضاف محمود الخراشي لـ" اليوم السابع" أن منطقة العامرية وبرج العرب بها أكبر مساحة مزروعة بمحصول القمح علي مستوي المحافظة ، يبدأ الحصاد في المناطق الزمام بالعامرية فى النصف الثانى من شهر إبريل أو مع بدايات شهر مايو.

كانت مديرية الزراعة في الإسكندرية، أعلنت أن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في تسارع معدلات النضج للسنابل وضاعف معدلات الحصاد لمحصول، وهناك جهود فنية ولوجستية كبيرة خلال موسم القمح، من قوافل توعوية ولجان فنية لرصد الأمراض وإسداء النصائح والإرشادات للمزارعين، للخروج بأعلى إنتاجية للفدان هذا الموسم.

وأضافت مديرية زراعة الإسكندرية ، أن إجمالي المساحات المنزرعة من محصول القمح هذا العام، والتي بلغت 21 ألف و259 فدانًا، موزعة على أهم 3 قطاعات في المحافظة هي قطاع الائتمان وقطاع الإصلاح الزراعي وقطاع الاستصلاح، وأن أكثر المناطق استحواذًا على القمح هي مناطق العامرية وبرج العرب، بنسبة تتجاوز 75% نظرًا لطبيعة المنطقة.

حصاد القمح في العامرية بالإسكندرية
حصاد القمح في العامرية بالإسكندرية

 

حصاد محصول القمح في الإسكندرية
حصاد محصول القمح في الإسكندرية

 

حصاد محصول القمح في العامرية غرب الإسكندرية
حصاد محصول القمح في العامرية غرب الإسكندرية

 

حصاد موسم القمح في العامرية.  بالإسكندرية
حصاد موسم القمح في العامرية. بالإسكندرية

 

موسم حصاد القمح في الإسكندرية
موسم حصاد القمح في الإسكندرية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة