5 طرق بسيطة ومبهجة لتلوين البيض مع أطفالك في شم النسيم

السبت، 04 مايو 2024 05:00 م
5 طرق بسيطة ومبهجة لتلوين البيض مع أطفالك في شم النسيم تلوين البيض
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلوين البيض من أكثر مظاهر الاحتفال بشم النسيم وعيد الربيع وهو من العادات القديمة التي توارثناها عبر الأجيال للاحتفال بعيد الربيع ومن العادات التي يحبها الأطفال أيضًا، وفى السطور التالية نقدم طرق مختلفة ومبهجة وأفكار لتلوين وتزيين البيض مع الأطفال في شم النسيم وحسب ما ذكره موقع bhg فهى:

بيض مزخرف

من الطبيعى تلوين البيض ولكن هناك طرق مختلفة لتلوينه ومنها الزخرفة وذلك من خلال وضع خطوطًا رأسية وأفقية من شريط الواشي الرقيق على البيض المسلوق، ثم غمسها مرة واحدة في أي لون من الألوان التي تريدينها ثم اتركيها تنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا.

بيض ملون بطرق طبيعية

من الطرق الأمنة هي تلوين البيض بالطرق الطبيعية وذلك من خلال استخدام كل ما هو طبيعي، لخلق ظلالاً خافتا بشكل جميل يمكنك استخدام البنجر والتوت والمكونات الطبيعية الأخرى.

تلوين البيض بشكل رخامى

من أكثر الأفكار المبتكرة في تلوين البيض هي التي تعطيكى شكل مختلف ويشبه الرخام وذلك من خلال أربع مكونات فقط من منزلك وهى "الزيت النباتي والخل الأبيض وملون الطعام والماء"، ثم ضعى البيض فيهم ويعطيكى ذلك مظهر مختلف.

بيض عيد الفصح المصبوغ بصودا الخبز

استخدام صودا الخبز في تلوين البيض من أكثر الطرق التي تعطيكى مظهر مختلف ومميز كل ما عليكى فعله هو وضع البيض في صودا الخبز مع الماء والخل ولون الطعام واتركيها لمدة خمس دقائق.

زخرفة البيض بالأرز

من الطرق المختلفة لتلوين البيض وزخرفته هو استخدام الأرز، كل ما عليكى فعله هو وضع البيض في وعاء به لون الطعام ومياه وقبل أن يجف ضعيه في الأرز الجاف.

بيض ملون
بيض ملون
 
زخرفة البيض
الاحتفال بشم النسيم
 
شم النسيم
تلوين البيض في شم النسيم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة