Google Photos يتيح للمستخدمين إخفاء وجوه الأشخاص الذين لا يحبونهم من الذكريات

السبت، 04 مايو 2024 07:00 ص
Google Photos يتيح للمستخدمين إخفاء وجوه الأشخاص الذين لا يحبونهم من الذكريات Google Photos
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم جوجل العديد من الترقيات والميزات الجديدة لمنتجاتها وبرامجها، وآخرها مخصص لـ Google Photos، حيث من المقرر أن يحصل تطبيق تحرير وتخزين الصور على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء وجوه الأشخاص الذين يفضلون عدم رؤيتهم في ذكرياتهم.

وحاليًا، يقدم تطبيق Google Photos خيار "إخفاء الأشخاص والحيوانات الأليفة" الموجود في إعدادات التطبيق، وعلى الرغم من أن هذا يؤدي إلى إخفاء الأفراد من الذكريات والإبداعات ونتائج البحث، إلا أنه لا يزيلهم من الصور نفسها، لكن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بإخفاء وجوه معينة من الظهور في ذكرياتهم دون مسحها بالكامل من صورهم.

ووفقًا لتقرير صادر عن Android Authority، يقدم جوجل خيار "إظهار أقل" الذي يسمح للمستخدمين بتقليل وجود وجه معين في الذكريات، و لا تقوم هذه الميزة بإزالة الوجه من الصور الجماعية فحسب، بل تضمن ظهوره بشكل أقل تكرارًا في الميزات المتعلقة بالذاكرة، ويعد هذا خيارًا أكثر دقة مقارنةً بميزة "حظر الوجه" الحالية، والتي تزيل الوجه تمامًا من الذكريات والصور الجماعية.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال قسم "الأشخاص والحيوانات الأليفة" في Google Photos، حيث يمكن للمستخدمين تسمية الوجوه في مجموعات الصور الخاصة بهم، ومن خلال الانتقال إلى هذا القسم، يمكن للمستخدمين اختيار "إخفاء الوجه من الذكريات"، مما يؤدي إلى مربع حوار حيث يمكنهم إجراء التعديلات.

وتساعد هذه الميزة المستخدمين على تحقيق التوازن بين الإزالة الكاملة وإظهار الكثير من الوجه في الذكريات، مما يمنح المستخدمين المزيد من المرونة والتحكم في تجاربهم. ويبقى أن نرى مدى فعالية هذه الميزة في التمييز بين الصور الجماعية والصور الفردية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم تدفق إعدادات جديد لاستيعاب التغيير، سيتمكن المستخدمون من الوصول إليها من خلال الإعدادات > التفضيلات > الذكريات > إخفاء الأشخاص والحيوانات الأليفة، مما يوفر طريقة أكثر تنظيماً وانسيابية لإدارة الميزة.

يتم حاليًا اختبار الميزة في التطبيق ولم يتم نشرها بعد لجميع المستخدمين، ومع ذلك، نظرًا لقدرة الوظيفة على تحسين تجربة المستخدم والمساعدة في إدارة الذكريات غير السارة، فمن المتوقع طرحها في المستقبل القريب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة