أخبار مصر.. غدا طقس مائل للحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 17

السبت، 04 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا طقس مائل للحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 17 طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأحد، طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب الصعيد .

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

 

رئيس الوزراء يزور "واحة تجلى" ويتفقد القرية التراثية ومضمار الهجن بشرم الشيخ

عقب انتهاء جولته بمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، وفى إطار زيارته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، إلى مشروع "واحة تجلي" للزيوت العطرية والأعشاب بمنطقة رأس كيندي بمدينة شرم الشيخ، وخلال تفقده أرجاء المشروع استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس خالد غنام، مفوض الجهة المنفذة للمشروع من وزارة الإنتاج الحربي، الذي أوضح أن فكرة المشروع تستهدف تعريف السائح بالنباتات العطرية والأعشاب الطبية التي تتميز بزراعتها محافظة جنوب سيناء، وأهم المنتجات التي يتم تصنيعها من خلال هذه النباتات والأعشاب.

 

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرانى جهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة

التقي سامح شكري وزير الخارجية، بالدكتور "حسين أمير عبد اللهيان" وزير خارجية إيران، وذلك يوم 4 مايو الجاري، علي هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في بانجول.

 

مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية على شمال غزة

بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة وتأمين استمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة للأشقاء الفلسطينيين، وتلبية مطالبهم الأساسية فى ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها  من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة .

 

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمنى المصرى يصل لصيغة توافقية لكثير من نقاط الخلاف بشأن الهدنة بغزة

قال مصدر رفيع المستوي إن الوفد الأمني المصري يصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

وزارة العمل: توفير 14 ألف فرصة عمل لذوى همم من يناير 2023 وحتى الآن

ساهمت وزارة العمل مع الجهات الوطنية الشريكة في الدولة المصرية، في خفض معدل البطالة من 13 % عام 2014 إلى 6.9 % الآن، وذلك بتوفير فرص تشغيل في الداخل والخارج من خلال النشرة القومية للوظائف، التي تعلن عنها كل 15 يوما، وملتقيات التوظيف تنسيقا مع شركات القطاع الخاص في كافة المحافظات، ومن خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة، بكافة المحافظات، وأيضا عن طريق شركات إلحاق العمالة المصرية التي تشرف عليها الوزارة، والمرخص لها بممارسة النشاط.

 

البابا تواضروس الثانى يترأس قداس عيد القيامة المجيد الليلة بالعباسية

تتوحد الكنائس المصرية كل عام فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت الموافق 4 مايو بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

السكة الحديد تستعد لعيد الأضحى بـ30 رحلة إضافية تعمل بداية من 10 يونيو

تستعد السكة الحديد لعيد الأضحى من خلال تشغيل 30 رحلة إضافية ضمن قطارات عيد الأضحى المبارك بداية من 10 يونيو 2024 المقبل، حيث ترفع الهيئة حالة الطوارئ خلال أجازة العيد.

 

غدا والإثنين.. إجازة عيد العمال وشم النسيم للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، عن أن غدا الأحد، الموافق 5 مايو 2024، وبعد غد الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003..

 

الهجرة: 1.9 مليار دولار قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن عدد المصريين المسجلين على منصة مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" لاستجلاب سيارات الركوب للاستخدام الشخصي دون رسوم جمركية، وصل إلى 589 ألفا و724 مصريا بالخارج، منذ إطلاق المبادرة.

 

معهد الفلك: الخميس المقبل غرة شهر ذى القعدة.. وعدته 29 يوما

قال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر ذى القعدة للعام الهجري الحالي 1445 ستوافق فلكيا يوم الخميس المقبل وعدته 29 يوما.

 

وزير الإسكان: تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف لخدمة أهالى المنيا

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم وجارٍ تنفيذ 16 مشروعاً لمياه الشرب، وصرف صحى الحضر، بجانب عشرات المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية، ومنها مشروعات الصرف الصحى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، لخدمة أهالى محافظة المنيا، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات.

 

إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيقاف حركة القطارات بين محطتي (الحمام / العُميد) بصفة مؤقتة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ( 6/5/2024 ) إلى يوم الثلاثاء الموافق ( 14/5/2024 )، وذلك نظرا لتنفيذ الاعمال الصناعية لمشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع ( العين السخنة – العلمين – مطروح ).

 

وزارة التعليم: انتهاء منهج الفصل الدراسي الثاني وبدء مراجعة الامتحان

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسى المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل.

 

غدا طقس مائل للحرارة نهاراً والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 17

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأحد ، طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب الصعيد .

 

 

سام مرسي يقود إبسويتش تاون للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عاما

تأهل فريق إبسويتش تاون، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري سام مرسي، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل بعد غياب 22 عامًا، بعد الفوز على هيديرسفيلد تاون بهدفين دون رد، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 45 من منافسات دوري الدرجة الأولي الإنجليزي "تشامبيونشيب".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة