جوجل كروم يرد على الاستفسارات باستخدام Gemini AI.. وإليك الطريقة

السبت، 04 مايو 2024 11:00 م
جوجل كروم يرد على الاستفسارات باستخدام Gemini AI.. وإليك الطريقة جيميني
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت جوجل مؤخرًا بتعزيز لعبتها من خلال دمج برنامج جيميني للذكاء الاصطناعي في كروم لمستخدمي سطح المكتب، يتيح هذا التحديث الجديد للمستخدمين التفاعل مباشرة مع جيميني بمجرد كتابة أسئلتهم في شريط العناوين، تعد هذه الميزة جزءًا من إصدار الإصدار الثابت من لجوجل كروم ويمكن الوصول إليها من قبل جمهور عريض على مستوى العالم.

تكامل Gemini AI في جوجل كروم

تعد عملية التعامل مع جيميني واضحة ومباشرة، حيث يحتاج المستخدمون إلى كتابة "@gemini" متبوعًا بسؤالهم في شريط عناوين كروم، يقوم كروم بعد ذلك بتوجيه السؤال إلى Gemini AI، لكي ينجح هذا، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى جيميني باستخدام حساب جوجل الخاص بهم.

واعتمادًا على نوع اشتراك جيميني، سيستخدم كروم إما النموذج الأساسي أو المتقدم من جيميني للرد على الاستعلامات. يمثل التكامل خطوة مهمة في جعل الوصول إلى روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي أكثر سهولة للمستخدمين، يدعم جوجل كروم، بدءًا من الإصدار 124.0.6367.119، هذه الميزة عبر أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك Windows وmacOS وLinux.

والأهم من ذلك، أن هذا التكامل يقتصر على جوجل كروم، بينما لا توفر المتصفحات الأخرى المستندة إلى كروميوم هذا الوصول المباشر إلى جيميني، لا يؤدي تحرك جوجل لدمج Gemini AI في كروم إلى تعطيل وظيفة البحث العادية.

وسيظل محرك البحث الافتراضي يتعامل مع عمليات البحث المنتظمة ما لم يتم استخدام "@gemini"، من خلال توسيع الوصول إلى جيميني إلى ما هو أبعد من كروم، قامت جوجل بتوسيع Gemini AI إلى خدمات أخرى مثل Gmail وGoogle Docs، مما يتيح للمستخدمين أداء مهام مثل إنشاء رسائل البريد الإلكتروني أو إعادة صياغة الجمل بشكل أكثر كفاءة، ومع ذلك تقتصر عمليات التكامل هذه حاليًا على إصدارات سطح المكتب، ولم تشهد إصدارات الأجهزة المحمولة هذا التحديث بعد.

تتبع هذه المبادرة من جوجل دمج مايكروسوفت لبرنامج CoPilot chatbot الخاص بها في متصفح إيدج حيث يساعد برنامج CoPilot، الذي يستخدم نماذج GPT-3.5 وGPT-4 من OpenAI، المستخدمين في مهام مختلفة، بما في ذلك عمليات البحث وإدارة الجدول الزمني.

ويعكس دمج جوجل لـ Gemini في كروم الاتجاه المتزايد لجعل أدوات الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة في الوصول إليها وسهولة الاستخدام في صناعة التكنولوجيا، تعمل القدرة على التفاعل المباشر مع روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي من خلال شريط عناوين متصفح كروم على تبسيط تفاعل المستخدم مع الذكاء الاصطناعي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة