مقبلات لا غنى عنها على سفرة الفسيخ والرنجة في شم النسيم

السبت، 04 مايو 2024 04:00 م
مقبلات لا غنى عنها على سفرة الفسيخ والرنجة في شم النسيم الفسيخ والرنجة فى شم النسيم
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر معظمنا قدوم شم النسيم من أجل إعداد سفرة الفسيخ والرنجة الأكلة المفضلة للمصريين فى هذا اليوم، والتى لا تتضمن الفسيخ والرنجة فحسب، بل هناك مقبلات أخرى لا غنى عنها لها العديد من الفوائد الصحية أهمها الخضراوات الورقية ويكون الهدف منها أيضًا تقليل حدة الأملاح فى الفسيخ والرنجة والحد من أى أضرار صحية، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. مجموعة من المقبلات التى نعشقها على سفرة الفسيخ والرنجة:

الخضراوات الورقية

أهمها البصل الأخضر المعروف بأنه يقلل من مخاطر التسمم الغذائى التى قد يسببها الفسيخ والرنجة، بجانب مذاقه الرائع، فهو غنى بمركبات مضادة للبكتيريا، وبجانب البصل، هناك الخيار فإلى جانب محتواه العالى من الماء يتجاوز 95% والذى يساعد فى الترطيب وطرد الأملاح من الجسم، فهو غنى أيضًا بالفيتامينات ويعزز صحة الجهاز المناعى.

وهناك أيضًا، الجرجير الغنى بالفيتامينات وله خصائص حماية الجسم من العدوى والفيروسات، وكذلك الخس الذى يحتوى على فيتامينات A وC وله خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات.

الفلفل

لا تخلو سفرة فسيخ ورنجة أيضًا من الفلفل بكل أنواعه واشكاله، فنجده فى السلطة وكذلك بمفرده وخاصة الفلفل الحار، ويتميز الفلفل بمحتواه العالى من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

البطاطس

يعشق غالبية الناس أيضًا تناول البطاطس المحمرة بجانب الرنجة تحديدًا كنوع من الطقوس، كما أنها ضرورية فى وجود الأطفال.

سلطة الرنجة

وهناك بعض الناس يفضلون تناول الرنجة على هيئة السلطة، مع إضافة مزيج من الخضروات والتوابل التى تعطيها مذاق رائع، مثل الجزر المبشور والطماطم والفلفل والبقدونس، وإضافة زيت الزيتون والطحينة أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة