الصحف العالمية اليوم: آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة في غزة لإعادة الرهائن.. تحذير من خطورة مهاجمة تل أبيب لرفح.. والشرطة الأمريكية تحقق فى تهديدات بوجود قنابل قرب معابد يهودية فى نيويورك

الأحد، 05 مايو 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة في غزة لإعادة الرهائن.. تحذير من خطورة مهاجمة تل أبيب لرفح.. والشرطة الأمريكية تحقق فى تهديدات بوجود قنابل قرب معابد يهودية فى نيويورك الدمار فى غزة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها مطالب آلاف المتظاهرين الإسرائيليين لنتنياهو بالتوصل إلى هدنة فى غزة لإعادة الرهائن.

 

الصحف الأمريكية
حملة ترامب الانتخابية تجمع أكثر من 76 مليون دولار في أبريل الماضي

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ، اليوم الأحد ، جمعهما أكثر من 76 مليون دولار في أبريل الماضي ، أكثر من نصفها من مانحين صغار.


وقال كريس لاسيفيتا وسوزي وايلز وهما من كبار مستشاري حملة ترامب ، وفقا لصحيفة ذا هيل الأمريكية اليوم الأحد، " إن نصف الأموال التي تم جمعها تأتي من مانحين صغار، مؤكدا أن قاعدة ترامب الشعبية اكتسبت زخما ، مشيرا إلي أن الحزب الجمهوري متحد ، والناخبون في معظم أنحاء البلاد مستعدون لاختيار دونالد ترامب.


يأتي ذلك في الوقت الذي يستضيف فيه ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري اجتماعا في فلوريدا للمانحين والسياسيين البارزين ومنهم المرشحون لمنصب نائب الرئيس.


وتتفوق الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي بشكل دائم على حملة ترامب في جمع التبرعات قبل انتخابات الخامس من نوفمبر القادم .


الشرطة الأمريكية تحقق فى تهديدات بالقنابل ضد معابد يهودية فى نيويورك

قالت شبكة "سى بى إس" الأمريكية إن الشرطة تحقق في تهديدات متعددة تتعلق بوجود قنابل قرب معابد يهودية في مدينة نيويورك.

وقالت إدارة شرطة مدينة نيويورك لشبكة سي بي إس نيويورك إنه تم توجيه تهديدات متعددة بالقنابل ضد المعابد اليهودية أمس السبت. كان هناك ما لا يقل عن ثلاثة تهديدات بوجود قنابل في مانهاتن، وفقًا للشرطة.

تم الإبلاغ عن تهديد آخر بوجود قنبلة في كنيس بروكلين هايتس في شارع ريمسن.

وتقول الشرطة إن جميع المواقع المهددة تلقت رسائل بريد إلكتروني تفيد بوجود متفجرات في المباني أو بالقرب منها.

وقالت باربرا زاكين، المديرة التنفيذية لجماعة روديف شولوم، ، في رسالة أرسلت إلى المصلين إن شرطة نيويورك أخلت المبنى كإجراء احترازي وأجرت عملية تفتيش.

وبالإضافة إلى المعابد اليهودية، تقول الشرطة إنه تم إرسال بريد إلكتروني إلى متحف بروكلين يهدد فيه بتفجير محطة مترو أنفاق إيسترن باركواي/متحف بروكلين. وتقول الشرطة إنه تم الإبلاغ عن طرد غير عادي خارج المحطة، لكن الخدمة لم تتأثر.

وتقول الشرطة إنه حتى الآن، فإن جميع التهديدات بالقنابل كانت غير حقيقية. وفي الوقت الحالي، لا يعرف المحققون من أرسل رسائل البريد الإلكتروني.

ولا تزال جميع الحوادث قيد التحقيق.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول إنها "تراقب الوضع."

وكتبت "تم تحديد أن التهديدات ليست ذات مصداقية، لكننا لن نتسامح مع الأفراد الذين يزرعون الخوف ومعاداة السامية. يجب محاسبة المسئولين عن أفعالهم الدنيئة".

ووصف رئيس منطقة مانهاتن هذا النمط من التهديدات بأنه جريمة كراهية، وقال إن هناك اتجاهًا متزايدًا يتعلق بهذا الأمر، عندما يقوم الأفراد بإبلاغ السلطات عن حالات طوارئ وهمية، ضد المؤسسات اليهودية.

 

وول ستريت جورنال تحذر من خطورة مهاجمة إسرائيل مدينة رفح جنوب قطاع غزة

حذرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الأحد، من خطورة مهاجمة الجيش الإسرائيلي مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، حيث إن المخاطر التي تهدد المدنيين ومكانة إسرائيل الدولية سيكون من الصعب الهروب منها أو التغاضي عنها.

وذكرت الصحيفة- في تقرير، أوردته على موقعها الإلكتروني- أن إسرائيل ذكرت مراراً وتكراراً إنها تحتاج إلى مهاجمة مدينة رفح للقضاء على آخر الكتائب المنظمة لحركة حماس الفلسطينية، ويمكن أن تكون هذه العملية الأكثر خطورة حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة، أنه سيتعين على إسرائيل بطريقة أو بأخرى أن تخلط بين عدم إحداث الكثير من الضرر الذي يؤدي إلى تأجيج الغضب الدولي، ويزيد من إضعاف علاقتها الحاسمة مع الولايات المتحدة ويقتل بعض المحتجزين الإسرائيليين الذين يعتقد أنهم هناك، وبين ألا تتدخل بهدوء شديد لدرجة أن جيشها يفشل في هزيمة حماس ويعرض جنوده للخطر.

وأشارت إلى أن عدد سكان المدينة الجنوبية قد زاد من حوالي 280 ألف نسمة قبل الحرب إلى أكثر من مليون شخص، وفقاً للأمم المتحدة، وقد وجد بعضهم مأوى في المدارس المحلية.


الصحف البريطانية

اوبزرفر: انتصارات العمال الكبيرة فى الانتخابات المحلية تترك سوناك يترنح

تلقى ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا سلسلة من الضربات القوية الليلة الماضية عندما فاز حزب العمال بمعركة شرسة لتأمين منصب عمدة وست ميدلاندز من المحافظين، كما تغلب صادق خان على منافسته من حزب المحافظين في لندن ليفوز بفترة ولاية ثالثة.

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن هذه النتائج، إلى جانب الانتصارات الحاسمة لآندي بورنهام من حزب العمال في مانشستر الكبرى، وستيف روثرام في ليفربول، وتريسي برابين في ويست يوركشاير، تركت حزب العمال مسيطرا عن معظم رؤساء البلديات في إنجلترا.

وجاءت المفاجأة في وست ميدلاندز، حيث خسر آندي ستريت أمام ريتشارد باركر بأغلبية 1508 أصوات، والتي تم الإعلان عنها بعد سلسلة دراماتيكية من عمليات إعادة فرز الأصوات، في أعقاب أداء كارثي لحزب المحافظين في انتخابات المجالس المحلية يوم الخميس، حيث احتلوا المركز الثالث خلف الديمقراطيين الليبراليين في عدد المقاعد التي فازوا بها، لأول مرة منذ عام 1996.

ويكمن الخطر بالنسبة لسوناك في أن أعضاء البرلمان المحافظين سوف يرون الآن أن رئيس الوزراء والحزب الوطني قد دمرا عمدة ناجحًا وشعبيًا في ويست ميدلاندز، والذي كان له الفضل في تعزيز اقتصاد المنطقة. وكان مصير ستريت محتوما، على الرغم من أنه بذل كل ما في وسعه للنأي بنفسه عن حزب المحافظين الوطني في حملته لولاية ثالثة.

وقال ستريت لقناة سكاي نيوز: "لقد كانت حملتي، لقد أدرت الأمر بطريقتي"، وقال إنه "فخور بالطريقة التي بنينا بها هذا النوع  من الشعور الموالى للمحافظين هنا".

وكتبت وزيرة الداخلية المحافظة السابقة سويلا برافرمان في صحيفة صنداي تليجراف أن الوقت قد حان لكي يقدم سوناك عروضا جريئة للناخبين.

وقالت: "دعوني أكون مباشرة حتى لا يضيع أحد الوقت في المبالغة في تحليل هذا: يجب ألا نغير زعيمنا. إن تغيير القائد الآن لن ينجح: فقد جاء وقت القيام بذلك ومضى. الحفرة التي يجب أن نخرج منها هي حفرة رئيس الوزراء، وحان الوقت له أن يبدأ في تجريفها."

 

آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة في غزة لإعادة الرهائن

مظاهرات اسرائيل
مظاهرات اسرائيل

 

تظاهر آلاف الإسرائيليين أمس السبت، مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بقبول اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس، لإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين من غزة، وفقا لصحيفة الأوبزرفر البريطانية.

وأفادت وكالة رويترز أنه في مظاهرة حاشدة في تل أبيب، قال أقارب وأنصار أكثر من 130 رهينة ما زالوا في الأسر، إنه يجب فعل أي شيء ممكن لإعادتهم إلى وطنهم.

وقالت ناتالي إلدور: "أنا هنا اليوم لدعم الاتفاق الآن. نحن بحاجة إلى إعادتهم. نحن بحاجة إلى إعادة جميع الرهائن، الأحياء والأموات. علينا إعادتهم. علينا تبديل هذه الحكومة. هذا يجب أن ينتهي."

جاءت الاحتجاجات، قبل يوم ذكرى المحرقة، الذي يصادف يوم 6 مايو هذا العام، مع اقتراب الحرب في غزة من نهاية شهرها السابع وسط ضغوط دولية متزايدة لوقف القتال.

وقالت أورا روبنشتاين، عمة بار كوبرشتين، الذي تم اختطافه مع أكثر من 250 آخرين فى هجوم 7 أكتوبر "الشيء الوحيد الذي يجعلنا نستمر هو الأمل في أن يكون بار على قيد الحياة ويبقى على قيد الحياة".

ويعتقد أن العديد من الذين تم احتجازهم كرهائن قد ماتوا، لكن عائلاتهم تريد إعادة جميع الرهائن.
وقالت حنا كوهين، عمة إنبار هيمان البالغة من العمر 27 عامًا، والتي كان يُعتقد في البداية أنه تم احتجازها كرهينة ولكن تبين لاحقًا أنها قُتلت: " يجب أن يعود الجميع. لن نتخلى عنهم كما تم التخلي عن اليهود خلال المحرقة". ويعتقد أن جثتها لا تزال محتجزة لدى حماس في غزة.

وقد أصرت حكومة نتنياهو على أنها لن توقف الحرب حتى يتم تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن، ولكن هناك جهود مكثفة جارية لضمان وقف القتال الذي قد يؤدي إلى وقف كامل لإطلاق النار.

ومع ذلك، يواجه نتنياهو ضغوطًا من الأحزاب الدينية القومية في ائتلافه لرفض التوصل إلى اتفاق مع حماس والمضي قدمًا في الهجوم الموعود منذ فترة طويلة ضد مدينة رفح جنوب قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة