خبيرة توضح خدعة يستخدمها السوبر ماركت لدفع الزبون لشراء المزيد من المنتجات

الأحد، 05 مايو 2024 12:00 م
خبيرة توضح خدعة يستخدمها السوبر ماركت لدفع الزبون لشراء المزيد من المنتجات التسوق
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميل المتاجر في مختلف أنحاء العالم إلى استخدام حيل مختلفة لدفع الزبائن لشراء المزيد من المنتجات، وهذه الحيل قد تكون غامضة بالنسبة للزبون وتدفعه لإنفاق الكثير من المال لشراء منتجات وهو معتقد بأنه أشتراها بثمن بخس، وفى هذا التقرير نستعرض أشهر حيلة يتبعها السوبر ماركت في مختلف أنحاء العالم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

كشف عالم نفس المستهلك عن استراتيجية مخادعة تستخدمها محلات السوبر ماركت لدفع الزبون إلى إنفاق المزيد من المال أثناء التسوق، وهى الإعتقاد السائد بأن المنتجات السائبة أقل تكلفة من المغلفة، أو المباعة في عبوات مما يدفع الزبائن لشراء المزيد من العناصر السائبة ليكتشفون في النهاية بأنهم أنفقوا الكثير من المال في الشراء.

وقالت الدكتورة كاثرين يانسون بويد من جامعة أنجليا روسكين: "لضمان عدم تمكن الأشخاص من رؤية فرق السعر، يتم تسعير العناصر المعبأة لكل عنصر بينما قد يتم عرض العناصر السائبة بالجرام".

وتابعت: "إذا لم تكن العناصر قابلة للمقارنة بشكل مباشر، يفترض الزبائن أن ما اعتقدوه في الأصل (أن البضائع المعبأة أكثر تكلفة) هو الصحيح وبالتالي، يمكن للمستهلكين في نهاية المطاف أن ينفقوا أكثر مما كانوا يعتزمون".

وتنصح كاثرين بالنظر إلى الملصقات جيداً، واتخاذ وتيرة أبطأ أثناء التسوق، وحمل سلال وعربات صغيرة لأن كبيرة الحجم تدفع الزبون لوضع المزيد من المنتجات وهذه استراتيجية تتبعها معظم محلات التسوق لحث العملاء بالبقاء في المتجر لفترة أطول وشراء المزيد.

التسوق
التسوق

 

شراء المنتجات
شراء المنتجات
 
سوبر ماركت
سوبر ماركت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة