مكاسب الأهلي من ثلاثية الجونة.. على معلول كابتن لأول مرة.. عودة إمام ومتولي وكهربا للتسجيل.. الخروج بشباك نظيفة.. مواصلة تدوير اللاعبين لتجنب الإجهاد قبل نهائي أفريقيا أمام الترجي.. والسولية الخسارة الوحيدة

الأحد، 05 مايو 2024 12:00 م
مكاسب الأهلي من ثلاثية الجونة.. على معلول كابتن لأول مرة.. عودة إمام ومتولي وكهربا للتسجيل.. الخروج بشباك نظيفة.. مواصلة تدوير اللاعبين لتجنب الإجهاد قبل نهائي أفريقيا أمام الترجي.. والسولية الخسارة الوحيدة كولر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الأهلي العديد من المكاسب بعد الفوز على الجونة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، السبت، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري المصري، وأبرزها مواصلة الانتصارات والوصول للنقطة 27 فى المركز الثالث من لعب 13 مباراة ويتبقى له 8 مباريات مؤجلة.

ومن ضمن المكاسب عودة كل من إمام عاشور ومحمود متولي ومحمود كهربا للتسجيل بعد غياب، خاصة متولي الذي عاد للتسجيل بعد غياب عن المشاركة الأساسية وتسجيل الأهداف لأول مرة منذ 341 يوما.

كما حصل محمود متولي لاعب الأهلي على جائزة رجل مباراة فريقه أمام الجونة، والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة "دورى nile"، وانتهت بفوز الفريق الأحمر الجونة بثلاثة أهداف نظيفة.

وحرص الجهاز الفني على مواصلة عملية التدوير بين اللاعبين من أجل تجهيز كل اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة، بخلاف إراحة اللاعبين الأساسيين خشية تعرضهم للإجهاد قبل خوض نهائي أفريقيا ضد الترجي التونسي يومي 18 و25 مايو الجاري.

وارتدى علي معلول شارة قيادة الأهلي في مباراة الجونة بالدقيقة 60 باعتباره أقدم لاعبي الأهلي داخل الملعب بعد خروج نيدفيد. وكان تقليد علي معلول شارة قيادة الأهلي مطلبا جماهيريا من الجماهير الحمراء، تكليلا للمجهود الكبير الذي يبذله الدولي التونسي مع الأهلي منذ الانضمام للفريق الأحمر في 2016، حيث يعد أحد أبرز اللاعبين في صفوف الأهلي.

وأصبح التونسي علي معلول لاعب الأهلي ثالث لاعب أجنبي يرتدى شارة القيادة مع الفريق الأحمر فى تاريخه منذ نشأة النادي عام 1907، حيث ارتدى اللاعب شارة القيادة فى الشوط الثاني من عمر مباراة فريقه أمام الجونة ضمن منافسات الدوري.

وسبق وارتدى الثنائي الفلسطيني مروان الكنفاني والسوداني عبد المنعم شطة أول وثاني الأجانب الذين ارتدوا شارة قيادة الأهلي من قبل، وجاء بعدهم التونسي علي معلول.

وتعد الخسارة الوحيدة للأهلي هي إصابة عمرو السولية الذي اشتكى من إجهاد في العضلة الخلفية قبل المباراة وتم استبداله خلال عمليات الإحماء وشارك بدلا منه كريم نيدفيد أساسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة