نقل حكم ليبي للعناية المركزة بعد تعدى رئيس نادٍ عليه بالضرب

الأحد، 05 مايو 2024 02:31 م
نقل حكم ليبي للعناية المركزة بعد تعدى رئيس نادٍ عليه بالضرب الحكم الليبي الجيلاني الحضيري
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدى رئيس نادى رفيق صرمان الليبي على الحكم الجيلاني الحضيري، وطاقمه التحكيمي، بالضرب، وأشهر مسدسه فى وجهه بعد خسارة فريقه أمام ضيفه الترسانة بنتيجة 1-2، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الليبي لكرة القدم؛ ما استدعى نقل الحكم للعناية المركزة متأثرا بإصابته.

وعلقت لجنة التحكيم العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم نشاطها، بعد تعرض الحكم الجيلاني الحضيري لاعتداء بملعب صرمان من جمهور نادي رفيق بعد خسارة فريقهم، وقالت لجنة الحكام العامة بالاتحاد الليبي في بيان رسمي، إنها "تابعت الأحداث المؤسفة التي وقعت عقب انتهاء مباراة فريقي نادي رفيق والترسانة، السبت، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى على أرضية ملعب رفيق، وأنه تم الاعتداء بالضرب المبرح من رئيس نادي رفيق وجماهيره على حكم المباراة الجيلاني الحضيري والطاقم المرافق له؛ ما أدى إلى إحداث إصابات بالغة أدت إلى نقل الحكم للعناية الفائقة، وتحطيم سيارة أحد الحكام المساعدين".

وأعلنت لجنة الحكام العام بالاتحاد الليبي لكرة القدم تعرض مساعدي الحكم أيضا  للضرب، عقب انتهاء المباراة بفوز فريق الترسانة بهدفين مقابل هدف، على رفيق، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الإياب بالمجموعة الخامسة من دوري الدرجة الأولى.

وأكدت لجنة الحكام أن رئيس نادي رفيق أشهر مسدسا في وجه الحكم لتهديده ثم قام بالضرب والاعتداء على الحكام.

لجنة الحكام الليبية
لجنة الحكام الليبية


واستنكرت اللجنة استمرار مسلسل الاعتداءات اللفظية والبدنية والضرب والإرهاب الذي يعيشه الحكم الليبي في أغلب المباريات، مؤكدة تمسكها بالحق القانوني ومحاسبة رئيس النادي الذي قام بـ "إشهار مسدسه على الحكم وضربه" بشطبه من سجلات الاتحاد الليبي لكرة القدم.

وأكّدت اللجنة ضرورة اعتماد مادة تقضي بهبوط أي ناد تقوم جماهيره أو أحد مسؤوليه بالاعتداء على أي فرد من أفراد طاقم التحكيم إلى الدرجة الأدنى من قبل اللجنة العمومية.

صحيفة العنوان الليبية
صحيفة العنوان الليبية

وأعلنت اللجنة توقفها عن تكليف أي طاقم تحكيمي بدوري الدرجة الأولى اعتبارا من تاريخ صدور البيان 04 مايو 2024 إلى حين الاستجابة لمطالبها، ورد الاعتبار ومحاسبة المذنبين وتقديمهم للعدالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة