وارن بافت يحذر من الذكاء الاصطناعي ويصفه بـ"القنبلة الذرية"

الأحد، 05 مايو 2024 10:00 م
وارن بافت يحذر من الذكاء الاصطناعي ويصفه بـ"القنبلة الذرية" وارن بافت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وارن بافت  المستثمر الشهير والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير، من خطر الذكاء الاصطناعي، محذرًا من أنه يهدد بزيادة عمليات الاحتيال من خلال جعل عمليات الاحتيال أكثر إقناعًا من أي وقت مضى، وذلك خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في شركته، مضيفًا: "لقد كان الاحتيال دائمًا جزءًا من المشهد الأمريكي".

لكن بافيت قال إن الصور ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي أصبحت مقنعة للغاية لدرجة أنه أصبح من المستحيل تقريبًا معرفة ما إذا كانت حقيقية أم لا، وقال: "عندما تفكر في إمكانية الاحتيال على الأشخاص، إذا كنت مهتمًا بالاحتيال، فستكون هذه صناعة تنمو في كل العصور".

وتذكر أنه شاهد مقطع فيديو مزيفًا لنفسه كان يستخدمه المحتال ليطلب من الغرباء المال، وقال مازحا: "عمليا كنت سأرسل أموالا لنفسي في بلد مجنون"، كما شبه بافيت ظهور الذكاء الاصطناعي بصنع القنبلة الذرية، مرددًا التعليقات التي أدلى بها في اجتماع بيركشاير العام الماضي.

وقال: "لقد أخرجنا الجني من القمقم عندما طورنا الأسلحة النووية". "لقد كان هذا الجني يفعل بعض الأشياء الفظيعة مؤخرًا. قوة الجني تخيفني بشدة"، وأضاف بافيت: "الذكاء الاصطناعي مشابه إلى حد ما"، "ربما نتمنى لو أننا لم نرى هذا الجني من قبل."

وأكد الملياردير، الذي روج للإمكانيات الهائلة للذكاء الاصطناعي قبل سنوات من إصدار ChatGPT، أنه ليس خبيرًا في التكنولوجيا الناشئة، وأضاف: "لا أعرف أي شيء عن الذكاء الاصطناعي، لكن هذا لا يعني أنني أنكر وجوده أو أهميته أو أي شيء من هذا القبيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة