وصفات طبيعية لتنظيف الوجه ومناسبة لجميع أنواع البشرة.. خطواتها بسيطة

الأحد، 05 مايو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه ومناسبة لجميع أنواع البشرة.. خطواتها بسيطة وصفة لتنظيف الوجه
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب الاهتمام والعناية بالبشرة وتنظيفها بشكل يومى للحفاظ عليها ولتجنب ظهور حب الشباب والمشاكل الجلدية الشائعة، ولتحقيق ذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف الوجه ومناسبة لجميع أنواع البشرة والتي تعتمد على عدد من الخطوات، وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه ومناسبة لجميع أنواع البشرة

وصفة لتنظيف البشرة الحساسة

يجب تحضير 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (دافئ وليس مذاب)، ثم إضافة ملعقتان صغيرتان من العسل الخام مع  ملعقة صغيرة من صودا الخبز و4  قطرات من زيت اللافندر، ثم خلط المكونات معاً حتى تمتزج جيداً ووضعها في حاوية محكمة الإغلاق للتخزين، ثم تدليك الوجه بكمية صغيرة من المنظف ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع الاستخدام اليومى أو حسب الحاجة للحصول على وجه نظيف.

وصفة لتنظيف البشرة الدهنية 

تحضير ربع كوب صابون مصنوع من زيوت نباتية، مع ملعقتين كبيرتين من الماء و ملعقة كبيرة من زيت جوجوبا و 3 قطرات من زيت الليمون العطري، ثم صب المكونات في وعاء الصابون الرغوي، مع رجها جيداً وغسل الوجه بالخليط يوميًا أو حسب الحاجة، ثم وضع مرطب خفيف.

وصفة لتنظيف البشرة الجافة

تحضير 1/2 كوب سكر عضوي مع ربع كوب زيت زيتون مع 4 قطرات من زيت المر العطري و3 قطرات من زيت اللافندر و2 قطرات من زيت خشب الصندل، ثم خلط جميع المكونات في وعاء صغير وتخزينها في وعاء محكم وتنظيف الوجه بالخليط مرة أو مرتين في الأسبوع وغسله بالماء الدافىء عند الانتهاء مع وضع مرطب على الوجه.

تنظيف الوجه
تنظيف الوجه
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
بشرة نضرة
بشرة نضرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة