أسامة كمال يشيد بالدور المصري لحل الأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النار

الإثنين، 06 مايو 2024 11:34 م
أسامة كمال يشيد بالدور المصري لحل الأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النار اسامة كمال
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، بالدور المصري في إدارة المفاوضات بين حماس وإسرائيل للتوصل لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب.

وأشار الإعلامي أسامة كمال خلال حلقة اليوم الاثنين، إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة مستجدات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية عن كثب، مشددا أن الرئيس السيسي يتابع الأحداث بشكل لحظي.

وقال الإعلامي أسامة كمال، أن حماس أبلغت مصر بموافقتها على وقف إطلاق النار وأن ممثلي حماس في المفاوضات سوف يزورون مصر في أقرب وقت، لاستكمال التفاوض.

وتابع كمال: "وسائل إعلام إسرائيلية رسمية نقلت عن مسئولين أن إسرائيل لم تأخذ إعلان حماس قبولها مقترح الهدنة على محمل الجد، وحماس وافقت على صيغة معدلة من المقترح الذي لم توافق عليه إسرائيل بعد".

وعلق كمال، أن حماس فوتت الفرصة على إسرائيل ببيانها التي أعلنته منذ ساعات وأبلغت فيه الوسطاء المصري والقطري بموافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة. 

وفي سياق متصل قال أسامة كمال، إن متحدث اتحاد القبائل العربية، أكد أن الاتحاد يتابع تطورات الأحداث في رفح القريبة وحذر من تداعيات وخطورة إقدام جيش الاحتلال على استكمال العملية، وطالب بتدخل مجلس الأمن والجهات المعنية لوضع حد للعدوان، اللي هتكون له نتائج كارثية على حياة مئات الآلاف  وعلى المنطقة بأسرها.

وأضاف أن الاتحاد طالب المجتمع الدولى بكل فئاته بضرورة ممارسة أشد أنواع الضغط على الحكومة الاسرائيلية بالتوقف عن هذا العدوان الخطير، والاستجابة للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الهدنة بين تمهيدًا لوقف دائم لإطلاق النار والتوقف عن العدوان وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة