العالم هذا الصباح.. 21 شهيدا بينهم أطفال فى غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة.. فرنسا تدخل موسوعة جينيس بأطول رغيف خبز فى العالم بطول 140.53 متر.. وارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى كينيا إلى 228 شخصا

الإثنين، 06 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. 21 شهيدا بينهم أطفال فى غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة.. فرنسا تدخل موسوعة جينيس بأطول رغيف خبز فى العالم بطول 140.53 متر.. وارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى كينيا إلى 228 شخصا العالم هذا الصباح
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

فصائل عراقية مسلحة تستهدف قاعدة جوية إسرائيلية فى إيلات بطائرات مسيرة

أعلنت فصائل عراقية اليوم استهداف قاعدة جوية إسرائيلية فى إيلات بطائرات مسيرة، حسبما ذكرت شبكة القاهرة الإخبارية.

قصف

21 شهيدا بينهم أطفال فى غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة

أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية استشهاد 21 فلسطينيا بينهم أطفال فى غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة منذ مساء أمس.

فرنسا تدخل موسوعة جينيس بأطول رغيف خبز فى العالم بطول 140.53 متر

تمكن خبازون فرنسيون من إعداد أطول رغيف خبز فرنسى فى العالم، بطول 140.53 متر ليستردوا الرقم القياسى الذى انتزعته إيطاليا قبل 5 سنوات، بحسب صحيفة الجارديان.

وشهدت منطقة سورين فى باريس إعداد الرغيف الذى يزيد طوله على الرغيف التقليدى بمقدار 235 مرة تقريبا، وذلك خلال فعالية للاتحاد الفرنسى للخبازين وطهاة المعجنات.

الجارديان
الجارديان

وكان أطول رغيف خبز فرنسى مسجلا فى السابق باسم إيطاليا وجرى إعداده فى مدينة كومو فى يونيو 2019 وبلغ طوله حينئذ 132.62 متر.

أطول رغيف خبز فرنسى فى العالم

وبدأ الخبازون الفرنسيون فى إعداد الرغيف وتشكيله فى الساعة الثالثة صباحا قبل وضعه فى فرن مصمم خصيصا لهذا الغرض.

وقال أحد الخبازين ويدعى أنتونى أريجولت بعد موافقة لجنة التحكيم فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية على الرغيف "لقد تحققنا من صحة كل شيء، نحن جميعا سعداء للغاية بتحطيم هذا الرقم القياسى وتحقيقه فى فرنسا".

وقُطع جزء من الرغيف الفرنسى ووُزع على الجمهور، وسوف يعطى الجزء المتبقى للمشردين.

روسيا تعلن سيطرتها على قرية أوتشيريتينه بمنطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على قرية أوتشيريتينه بمنطقة دونيتسك فى شرق أوكرانيا، وكان عدد سكان القرية يبلغ نحو ثلاثة آلاف نسمة قبل الحرب، بحسب سكاى نيوز.

وتقع تلك القرية شمال غربى مدينة أفدييفكا التى كانت من المواقع الحصينة للقوات الأوكرانية قبل أن تستولى عليها روسيا فى فبراير، ولم يصدر تعليق من المسؤولين الأوكرانيين حتى الآن، ولم يرد ذكر أوتشيريتينه فى التقرير المسائى لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأشارت مدونات غير رسمية تغطى أخبار الحرب فى أوكرانيا، منها موقع ديب استيت ماب الشهير، أن روسيا سيطرت على القرية.

وتحقق روسيا تقدما بطيئا لكنه ثابت منذ سيطرتها على أفدييفكا، إذ سقطت سلسلة من القرى فى المنطقة فى أيدى القوات الروسية.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى كينيا إلى 228 شخصا

قالت وزارة الداخلية في كينيا، إن عدد الأشخاص الذين لاقوا حتفهم جراء الفيضانات والتداعيات الأخرى للأمطار الغزيرة التي تجتاح البلاد ارتفع إلى 228 شخصًا.

ومن المتوقع زيادة الأمطار الغزيرة التى تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية على نطاق واسع فى أنحاء كينيا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بحسب وكالة "رويترز".

فيضانات كينيا

وذكرت الوزارة في بيان أنه من المتوقع حدوث مزيد من الفيضانات في المناطق المنخفضة والموجودة على ضفاف الأنهار والحضرية، فيما قد تحدث انهيارات أرضية وطينية في المناطق ذات المنحدرات الشديدة والجرف والوديان.

ودمرت الفيضانات منازل وطرقًا وجسورًا وغيرها من البنية التحتية في أكبر اقتصاد بشرق إفريقيا.

وقالت وزارة الداخلية إن ما لا يقل عن 164 شخصًا أُصيبوا بسبب سوء الأحوال الجوية ونزح 212630 شخصًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة