جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق منصة إلكترونية للتوظيف وربط الجامعة بالصناعة

الإثنين، 06 مايو 2024 10:02 ص
جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق منصة إلكترونية للتوظيف وربط الجامعة بالصناعة فعاليات إطلاق المنصة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، وبالتعاون عن إطلاق منصة إلكترونية مبتكرة من طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية لتوظيف خريجي الجامعات التكنولوجية، وكان ذلك برعاية وإشراف المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع إحدى الشركات.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجامعة على دعم طلابها وتمكينهم من دخول سوق العمل بنجاح، تماشياً مع رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد معرفي يعتمد على الشباب الموهوب.

وأوضحت جامعة برج العرب التكنولوجية، أن المنصة الإلكترونية، الأولى من نوعها على مستوى الجامعات التكنولوجية في مصر، وتهدف المنصة إلى تقديم خدمات متكاملة لطلاب الجامعة وخريجيها، بما في ذلك:

التدريب: توفير فرص تدريبية للطلاب على مهارات مطلوبة في سوق العمل، وذلك بالتعاون مع خبراء من مختلف المجالات.

التوظيف: ربط خريجي الجامعة بفرص عمل مناسبة في مصر وخارجها، من خلال قاعدة بيانات تضمّ آلاف الشركات والمؤسسات.

التأهيل: تقديم برامج تأهيلية لخريجي الجامعة تُساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للنجاح في وظائفهم.

المعلومات: توفير معلومات شاملة عن سوق العمل ومتطلباته، لمساعدة الطلاب على اتخاذ قرارات مهنية صائبة.
حل مشكلات الصناعه : من خلال خبرات اعضاء هيئه التدريس بالجامعة

أعرب الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، عن سعادته بإطلاق هذه المنصة الإلكترونية، مؤكّداً على أنّها تُمثّل خطوةً هامّةً في تعزيز قدرات خريجي الجامعة ومساعدتهم على دخول سوق العمل بنجاح.

أوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، والمدير العام لهذا المشروع، أنّ هذه المنصة الإلكترونية تُعدّ مشروعًا مبتكرًا من إبداع طلاب الجامعة و ان هذا المشروع يعد احد مشاريع التخرج الخاصه بالطلاب و بإشرافٍ كاملٍ من الجامعة، مشيرة  إلى أنّ المنصة ستُساهم في ربط خريجي الجامعة باحتياجات سوق العمل، ممّا سيُساعدهم على إيجاد وظائف مناسبة وتحقيق طموحاتهم.

أشار الدكتور ابراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، إلى أنّ هذه المنصة الإلكترونية ستُتيح لخريجي الجامعة التعرّف على أحدث مهارات العمل المطلوبة في مختلف القطاعات، كما أكّد على أنّ المنصة ستُساهم في تعزيز مهاراتهم الشخصية وتطوير قدراتهم، ممّا سيجعلهم أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

كما تُعد المنصة الإلكترونية امتدادًا لمبادرة "زمالة ريادة الأعمال" ضمن مشروع "وادي التكنولوجيا التطبيقية KemTech Valley". حيث تم خلال المرحلة الأولى من المبادرة، تدريب وتوجيه الطلاب على تطوير أفكار مشاريعهم الابتكارية، وعرضها على لجنة تحكيم متخصصة لاختيار المشاريع الأكثر تميزًا. سيتم احتضان هذه المشاريع المختارة في "استوديو ريادة الأعمال" التخصصي .

وتُؤكّد جامعة برج العرب التكنولوجية على أنّها ملتزمة بتقديم أفضل تعليمٍ لطلابها، وتوفير جميع الفرص اللازمة لتمكينهم من النجاح في حياتهم المهنية.

شهد الحضور من جامعة برج العرب التكنولوجية الدكتورة رشا يقوت وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية لشؤن التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب القائمين علي هذا المشروع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة