كاتبة قصص أطفال: وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 ص
كاتبة قصص أطفال: وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر تسنيم عمران
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت كاتبة قصص الأطفال تسنيم عمران، عددًا من الأطفال في جلسة تفاعلية أقيمت ضمن فعاليات "محطة التواصل الاجتماعي" بمهرجان الشارقة القرائي للطفل، لمناقشة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على علاقة الوالدين بالأطفال.

وشرحت تسنيم عمران أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الحياة اليومية والمخاطر التي قد تنجم عن سوء استخدامها، وقالت: "إن العائلة تمثل المرجع الأول والأخير للأبناء وكذلك الملاذ الآمن للتسامح في حال الخطأ، فضلاً عن دورها الرئيس في توجيه الأبناء نحو التصرف الصحيح، داعية الأطفال إلى اللجوء للوالدين حال التعرض لأي مخاطر إلكترونية مثل التنمر أو الابتزاز.

وحول آلية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بصورة تقرب الأطفال من والديهم، أوضحت الكاتبة تسنيم عمران، أن هناك شقين أولهما التعليم المتبادل بين الوالدين والطفل، وثانيهما التحدث مع أفراد العائلة والأصدقاء ومشاركة الصور والصوت معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو كانوا في مكان بعيد.

وأكدت تسنيم عمران، أن وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ومفيدة، لكن يجب استخدامها بحذر، موضحة أن الاستخدام الحذر يعني عدم مشاركة معلومات لا يجب علينا شاركتها مع الأشخاص الآخرين، وعدم استخدامها لوقت طويل بما يؤثر على علاقتنا بعائلاتنا.

كما أكدت تسنيم عمران أهمية تعاون أفراد العائلة "الوالدان والأطفال" لبناء علاقة مترابطة وآمنة، لافتة إلى أنه يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعدنا على ذلك من خلال التعلم معًا عبر تبادل المعرفة الخاصة باستخدامات وسائل التواصل بين الأبناء والآباء وكذلك توضيح معايير السلامة والأمان للأبناء، وقضاء وقت عائلي مشترك من خلال ممارسة ألعاب الإنترنت ومشاهدة فيديوهات تعليمية أو التواصل الفعّال، بالإضافة إلى تشجيع الوالدين أطفالهم على مشاركة إبداعاتهم وإنجازاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الكاتبة تسنيم عمران
الكاتبة تسنيم عمران
الأطفال الحاضرين خلال الندوة
الأطفال الحاضرين خلال الندوة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة