نظام التشغيل iOS 18 يستعين بميزة جديد من جهاز Humane AI Pin

الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 ص
نظام التشغيل iOS 18 يستعين بميزة جديد من جهاز Humane AI Pin Humane AI Pin
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق أبل بفارغ الصبر وصول iOS 18، وهو آخر تحديث لنظام التشغيل الذي يعمل على تشغيل أجهزة iPhone وiPad، وعلى الرغم من أن شركة أبل ظلت متحفظة بشأن نظام التشغيل iOS 18، فمن المتوقع أن يحصل تحديث نظام التشغيل الجديد على ميزات الذكاء الاصطناعي.

ومن بين الميزات الأكثر توقعًا هي ميزة تلخيص النص، والتي استلهمت الإلهام من Humane AI pin المبتكر، والمصمم لتبسيط الاتصال واستهلاك المعلومات للمستخدمين، وقد كشف موقع Apple Insider أن iOS 18 سيقدم إمكانية تلخيص النص، مع الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة من أبل.

وتهدف هذه الميزة إلى تبسيط تجربة القراءة عن طريق اختصار الرسائل النصية الطويلة إلى ملخصات موجزة، على غرار الوظيفة التي يوفرها Humane AI pin.

ويشير التقرير إلى أن ميزة تلخيص النص في iOS 18 ستستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحديد المعلومات الأساسية داخل النصوص، بما في ذلك أسماء الأفراد والشركات والمواقع المذكورة، ويهدف هذا التحليل الذكي للمحتوى إلى تعزيز الفهم والكفاءة للمستخدمين الذين يتنقلون عبر الرسائل الشاملة.

ومع ذلك، فإن فائدة تلخيص النص في iOS 18 تمتد إلى ما هو أبعد من الرسائل وحدها، ومن المتوقع أن تتكامل هذه الميزة بسلاسة مع Safari والرسائل، مما يتيح للمستخدمين تلخيص المحتوى من مصادر مختلفة مثل صفحات الويب والمستندات الرقمية، وتؤكد هذه الوظيفة عبر الأنظمة الأساسية التزام أبل بتوفير تجربة مستخدم متماسكة عبر نظامها البيئي.

ظهرت تلميحات حول الميزات المبتكرة لنظام التشغيل iOS 18 في وقت سابق من هذا العام عندما كشف عشاق التكنولوجيا عن دليل على وجود إطار عمل جديد يطلق عليه اسم "SiriSummarization" ضمن كود iOS 17.4.
وعلاوة على ذلك، تشير التكهنات المحيطة بميزة "Safari Browsing Assistant" التكميلية إلى اتباع نهج شامل لإدارة المعلومات، يذكرنا بالإمكانيات التي يوفرها دبوس الذكاء الاصطناعي البشري.

إن شركة أبل جادة حقًا في الحفاظ على أمان معلوماتك والتأكد من أن الأمور تعمل حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت، إنهم يتحدثون مع الشركات الكبرى لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ولكن يبدو أن ميزة تلخيص النص في iOS 18 ستعمل دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت على الإطلاق، وهذا يعني أن معلوماتك الشخصية تظل آمنة، وأن جميع الأعمال تتم مباشرة على هاتفك أو جهاز iPad.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة