العالم هذا الصباح.. الرئاسة الفلسطينية: يجب بذل كل الضغوط على إسرائيل لقبول مقترح وقف إطلاق النار.. وصول إصابات لمستشفى الكويت عقب استهداف شرقى رفح.. ذا جارديان: منظمات الإغاثة تحذر من عملية عسكرية فى رفح

الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئاسة الفلسطينية: يجب بذل كل الضغوط على إسرائيل لقبول مقترح وقف إطلاق النار.. وصول إصابات لمستشفى الكويت عقب استهداف شرقى رفح.. ذا جارديان: منظمات الإغاثة تحذر من عملية عسكرية فى رفح غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الرئاسة الفلسطينية: يجب بذل كل الضغوط على إسرائيل لقبول مقترح وقف إطلاق النار

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ضرورة أن تبذل الأمة العربية كل الجهود مع الإدارة الأمريكية للضغط على إسرائيل لقبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واعتبر أبو ردينة - خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة الإخبارية" الليلة- أن موافقة حركة "حماس" على وقف إطلاق النار وترحيب الرئاسة الفلسطينية وحركة "فتح" بهذا التوجه هو رسالة فلسطينية واضحة للعالم أجمع وهي وقف إطلاق النار أولًا، ثم تُطرح كل القضايا على الطاولة بعد وقف الحرب.

وقال أبو ردينة إن "هدف إسرائيل الدائم هو عدم قيام الدولة الفلسطينية، وهي غير جادة في مساعيها لوقف إطلاق النار، وتسعى دائما لإضعاف السلطة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن هناك عقبات تواجه الشعب الفلسطيني من حيث التنقل في المدن تمارسها إسرائيل في الضفة الغربية.

ولفت إلى أن إسرائيل تحاول ضرب الاقتصاد الفلسطيني من خلال سرقة أمواله التي أقرت بها الإدارة الامريكية، ناهيك عن الاقتحامات المستمرة لقوات الاحتلال في القرى والمخيمات، وتهجير المواطنين من الضفة، بالإضافة الى سقوط مئات الشهداء واعتقال أكثر من ثمانية آلاف أسير في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

تبادل إطلاق نار قرب معبر رفح من الجانب الفلسطينى.. فيديو

وقع تبادل لإطلاق النار قرب معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وفقا لما رواه شهود عيان.

وذكر شهود عيان أن هناك مناوشات وتبادل إطلاق النيران بين الفصائل الفلسطينية و جنود جديش الاحتلال الإسرائيلى.

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

ذا جارديان: منظمات الإغاثة تحذر من استمرار العملية العسكرية فى رفح

أشارت صحيفة ذا جارديان البريطانية إلى كم التحذيرات التى أطلقتها منظمات الإغاثة من العواقب الإنسانية الخطيرة، وكذلك التخفيضات الكبيرة في الإمدادات بالمساعدات إذا استمر الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية.

وقالت الصحيفة ذاتها، بعد أن طالبت إسرائيل عشرات الآلاف من الأشخاص بمغادرة الجزء الشرقي من مدينة رفح اللسطينية، أن التوغل والعمليات العسكرية في رفح قد يؤدي إلى حمام دم بسبب الكثافة السكانية فى تلك المنطقة.

ومن جانبها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن نحو 600 ألف طفل في رفح مهددون بـ"كارثة وشيكة جديدة"، داعية إلى عدم "إجلائهم بالقوة" في وقت دعت فيه إسرائيل الفلسطينيين إلى مغادرة مناطق من المدينة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي "بسبب تركز عدد كبير من الأطفال في رفح وبعضهم في حالة ضعف قصوى وبالكاد هم قادرون على الصمود ونظرا إلى حجم أعمال العنف المتوقع مع "ممرات" إجلاء تنتشر فيها الألغام والذخائر غير المنفجرة والمنشآت والخدمات المحدودة في المناطق التي سينقلون إليها، توجه اليونيسف تحذيرا بشأن كارثة وشيكة جديدة للأطفال".

 

وصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت عقب استهداف شرقى رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية وفق وسائل إعلام فلسطينية بوصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إثر استهداف قوات الاحتلال لحي التنور شرق رفح الفلسطينية.

ونشرت شبكة سي إن إن الإمريكية مقاطع فيديو وصور، عدة انفجارات في منطقة رفح جنوب قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأفادت حسابات محلية على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الانفجارات وقعت شرق رفح، وهي المنطقة التي أمر فيها الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين في وقت سابق من يوم الاثنين.

وقال مسئولون أمريكيون لشبكة CNN إن المسئولين الأمريكيين يراقبون عن كثب التقارير المتعلقة بالانفجارات ولديهم مخاوف حقيقية بشأن الوضع الذي يتكشف، لكنهم لا يعتقدون أن هذه هي بداية عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في جنوب غزة.

ولا تزال إدارة بايدن تعارض دخول إسرائيل إلى رفح، كما قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين مرارا وتكرارا في وقت سابق، الاثنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة