تشكيل لجنة لبحث نقل خطوط الكهرباء عالية الجهد المارة بحقول النخيل بالوادى الجديد

الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:22 م
تشكيل لجنة لبحث نقل خطوط الكهرباء عالية الجهد المارة بحقول النخيل بالوادى الجديد محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بتكليف قطاع الكهرباء بتشكيل لجنة لبحث نقل خطوط الكهرباء عالية الجهد المارة داخل حقول النخيل وتشكل خطرًا، حفاظًا على الأرواح والممتلكات، كما وجه ببحث حالات المزارعين المتضررين من المبالغ المطلوبة نظير قيمة استهلاك آبار الرى من الكهرباء، وتقديم تيسيرات للسداد وذلك حتى يتسنى لهم القدرة على توفير قيمة الفواتير المطلوبة.

وكانت مديرية الزراعة بالوادى الجديد، قد أعلنت عن آخر حصر لأعداد النخيل بالمحافظة والذى سجل 3.8 مليون نخلة، نظرا للتوسع فى أعمال زراعة النخيل بعد نجاح مبادرة زراعة النخيل الرئاسية فى تحقيق طفرة فى أعداد النخيل ومن المستهدف فى ديسمبر المقبل الوصول إلى 4 ملايين نخلة.

وقال الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، إن مبادرة زراعة نخيل البلح والتى أطلقها رئيس الجمهورية فى 12 يناير 2019 تستهدف الوصول إلى 5 ملايين نخلة.

وأضاف المرسى أن إنتاج الوادى من التمور بلغ نحو 175 ألف طن من التمور أغلبها من التمر السيوى أو الصعيدي بإجمالى 125 ألف طن،  مؤكداً أن خطة تسويق المنتج نجحت في الموسم الماضي في التعاقد مع عدد من الدول الأوروبية والآسيوية لتصدير المُنتَج وتوفير الكميات المطلوبة وفتح أسواق تصديرية جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة